مهرجان «ربيع الطفل» في قابس: مسرحيات وورشات... ومتعة «خرافات الجدود»...

«لله ما أحلى الطفولة... إنها روح الحياة» فوجود الأطفال في أي مكان يعطيه روحا وحياة ومن دونهم يسود جو من الكآبة والسكون.

ولأن الطفولة هي حجر الأساس في تكوين شخصية الصغير واكتشاف مواهبه ومجالات اهتمامه ثم صقلها،تأتي الدورة 12 لمهرجان «ربيع الطفل» بقابس في سياق توثيق الصلة بين الطفولة ومختلف الفنون.
وقد انطلقت الدورة 12 يوم الخميس 18 مارس و ستتواصل إلى غاية يوم 21 من الشهر ذاته.

تقول القاعدة «إن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل حينما يكونون مستمتعين» وهو ما نسجت على منوالها برمجة مهرجان «ربيع الطفل» المراوحة بين العروض المسرحية وعروض الحكواتي إضافة إلى الورشات الحية في البراعات اليدوية والتنشيط الجمهوريّ.
فكانت انطلاقتها عبر افتتاح معارض لتنشيط نوادي الاختصاص بدار الثقافة إلى جانب تنظيم ورشات في الفنون التشكيلية والرسم والنحت الفني مع فتح ورشات أخرى في البراعات اليدوية،إيمانا منهم أن صقل موهبة الطفل ترتكز بالأساس على ذاكرته البصرية.
وتواصل المهرجان في يومه الأول بسلسلة من المباريات الفكرية والثقافية بين عدد من المدارس بالجهة فكانت روح المنافسة الطفولية حاضرة في الأجواء.

أما اليوم الثاني من المهرجان فسيخصص لتنظيم لعبة «الليدو» بين الأطفال،مع تقديم عرض مسرحي للشباب و الكهول بعنوان «فينقا» من إنتاج نادي المسرح بدار الثقافة ابن الهيثم وسيتم إثرها تقديم عرض الحكواتي بعنوان «خرافات الجدود» ومن منا لم يستمع بإنصات شديد وخيال واسع إلى حكايات الجدود بروح باذخة الطهر ؟
وبالنسبة إلى اليوم الثالث،ستقدم عرض مسرحية عرائسية بعنوان «غدا أجمل» من انتاج نادي المسرح بدار الثقافة وعرض تنشيطي تؤمنه مجموعة «بيبونات».
ولم تغب روح الفن الموسيقية عن البرمجة فسيقدم عرض كورال «أهازيج الواحة» في ختام اليوم الثالث للمهرجان.

يوم الأحد21 مارس،ينتهي المهرجان بتنظيم قافلة تنشيطية باتجاه منطقة نويل من معتمدية دوز الجنوبية للمشاركة في افتتاح مهرجان «ورود الرمال».

جيهان المكاحلي (متربصة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115