قاعة الفن الرابع تقدم آخر الأعمال المسرحية لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

تستضيف قاعة الفن الرابع بالعاصمة الإنتاجات المسرحية الجديدة لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، وذلك أيام 26 و27 و28 فيفري الحالي.

وتُقام هذه العروض على الساعة الرابعة مساءً.
وتُستهلّ هذه العروض بالمسرحية الغنائية « مرض الهوى » للمخرج رضوان هنودي وأداء لكلّ من منذر جبابلي والجمعي العماري ولبنى مقري ورحمة كافي وشيماء هنودي وصابر جبوري وحسام علوي وخميس بوغانمي وحمزة حجري.

وتدور أحداث المسرحية الغنائية « مرض الهوى » حول حاكم مستبد هائم في حب فتاة من البدو الرحل، فيقرر خطبتها، لكن أهلها يرفضون هذه المصاهرة، فيقررون الرحيل هربا من بطشه، غير أن الحاكم ظل يتتبع أثر حبيبته ويلحق بها رغم أخطار الرحلة، ويعيدها رفقة أفراد قبيلتها، بعد أن تخلى عن بطشه.
ويتغنى هذا العمل بالحب والسلام، ويصوّر مظاهر الحياة البدوية وقساوتها في حلها وترحالها، وغيرها من الصور التي تبرز ثراء المخزون الثقافي في الحياة البدوية، حيث تضطلع المرأة بعديد الوظائف الاجتماعية والاقتصادية وإنجاز عديد الأعمال كجلب الماء من العيون ورحي الحبوب وغزل الصوف ونسج الأغطية وغيرها
ويُتابع الجمهور يوم 27 فيفري مسرحية « اكس » (X) للمخرج محمد الطاهر خيرات وأداء الممثلين عبد الرحمان الشيخاوي ومنير خزري والأزهر الفرحاني وسهام التليلي وصابر العمري.
وتتمحور أحداث هذا العمل حول شاب يشارك في مسابقة لاكتشاف دواء، لكن عديد العراقيل واجهته ومنعته من تسلم جائزته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115