قاعة المبدعين الشبان: مسرحية «دون كيشوت كما نراه» للشاذلي العرفاوي

يقدم قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الأوبرا-تونس عرض مسرحية «دون كيشوت» للشاذلي العرفاوي يومي 4 و5 مارس 2021

على الساعة الرابعة مساء بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

مسرحية «دون كيشوت كما نراه» إنتاج مسرح الأوبرا تونس، دراماتورجيا، سينوغرافيا وإخراج الشاذلي العرفاوي، مساعد مخرج لطفي ناجح وتمثيل كل من عبد القادر بن سعيد ومحمد المنصف العجنقي.
تدور أحداث المسرحية حول رجل طويل القامة وهزيل البنية، أطلق على نفسه اسم «دون كيشوت»، يعيش في إحدى قرى إسبانيا في بدايات عصر النهضة، قضى أيامه في قراءة أدب الفروسية، حتى أنه كان يبيع قطعا من أرضه ليشتري بها كتبا عن الفروسية، وقد انتهى به هذا الهوس الشديد بالفروسية إلى فقدانه لصوابه وخلطه بين أوهامه والواقع، فقرّر أن يصبح فارسا، ارتدى درعا وامتطى فرسه وبدأ التجوال في القرى والأرياف بحثا عن المغامرات. بدأ يرى طواحين الهواء على أنها أعداء ووحوش عملاقة. وهنا يأتي دور رفيقه «سانشو» الذي ما فتئ يحاول إبراز الأخطاء التي يقوم بها وحقيقة التخيّلات التي تراوده، ليعود دون كيشوت في نهاية القصّة إلى وعيه لكن بعد فوات الأوان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115