بورصة رمضان • في هبوط: عزّة السليماني (أولاد مفيدة 5): ملامح باردة... شخصية جامدة!

كثيرا ما تنجح الدراما في إبكائنا كما إضحاكنا، في إغراقنا في بحر متلاطم من مشاعر اليأس والحزن أو التحليق بنا في سماوات الحلم والأمل...

ولن يحدث تأثير الدراما فينا دون جسد ممثل حيّ وحيّوي يداعب خيالنا وإحساسنا ويثير فينا «فوضى الحواس» الجميلة والمشوّقة. في مسلسل «أولاد مفيدة 5» ، احتلت عزّة السليماني دور البطولة النسائية وهي القادمة أساسا من مجال عروض الأزياء. فأجمع أغلب المشاهدين على أنهم لم يروا منها سوى جسد ممشوق وقوام رشيق أمام أداء باهت وحضور ثابت لا يتغيّر!

تلعب عزّة السليماني دور «زينة» تلك الفتاة التي لم تنشأ في محيط عائلي سليم ومتوازن وهي «ابنة الحاج» الرجل الخطير ولكن كل هذه الخلفيات الاجتماعية والثقافية والنفسية لم تنجح في رسم شخصية مؤثرة في أدائها و بارعة في تقمّصها الدور.
وبالرغم من أن المخرجة سوسن الجمني كانت سخيّة مع بطلتها فمنحتها لقطات قوية دراميا وتراجيديا على غرار مرارة السجن وتجربة إحساس الأمومة بين القضبان... فإنّ «زينة» كانت تتكلّم بنبرة واحدة في كل الحالات من فرح وحزن، انفراجة وفاجعة... وكانت تعبّر بملامح شبه ثابتة، لا تتغيّر من مشهد إلى آخر، من حلقة إلى أخرى !وإلى حدّ البارحة مازال يفصل عزة السليماني عن قلوب المشاهدين جبال من الجليد!

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115