مسرح الأوبرا: حفل لمجموعة « DES ÉQUILIBRES »

أمام جمهور محترم العدد قدّم قطب الموسيقى والمجموعات السمفونية لمسرح الأوبرا حفلا موسيقيا للمجموعة الفرنسية «DES ÉQUILIBRES»

وذلك يوم السبت 29 فيفري 2020 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة.

تجــــاوزت فرقـــة «Des équilibres» «منذ تأسيسها الموسيقى النمطيّة وقدّمت الفن الكلاسيكي كوسيلة للهروب من» الإتيكيت» من خلال ترجمتها لموسيقى الحجرة بطريقة حديثة. وموسيقى الحجرة، أو موسيقى الصالون «Musique de Chambre» هي نوع من الموسيقى الكلاسيكية، تؤدّى بواسطة عدد محدود من العازفين، وقد كانت تؤدّى في حجرات داخل القصور دون قائد للفرقة، وبذلك يحظى كل مؤدّ بحرية فنية أكثر، ولكن في إطار النص الموسيقي المكتوب مسبقا.

ببرنامج دسم امتع الحاضرين قدمت المجموعة مقطوعات لأشهر أعمال بيتهوفن ويوهانس براهمس في ثلاث مقطوعات رئيسية من أشهر أعمال الموسيقى الكلاسيكية العالمية التي يتطلب أداؤها براعة إحساس هائلة والتي تمكنت المجموعة من ايصالها للجمهور الحاضر بنجاح بفضل الاحترافية والالتزام الفني لأعضائها ، من أجل إرضاء جمهور على دراية بهذا السجل الموسيقي.

على مدى ساعة ونصف من الزمن قدمت مجموعة «Des équilibres» المتكونة من أربعة عازفين وهم أغنيس بيكا على آلة الكمنجة وديميتري فاسيلاكيس على آلة البيانو وغيوم مارتينيه على آلة التشيلو وهيلين ديسينت على آلة الالتو عددا من أشهر المقطوعات لبيتهوفن ويوهانس برامس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115