دار المسرحي في باردو: ملتقى حول صندوق التشجيع على الابداع الادبي والفني

ضمن فعاليات الصالون الأول للصناعات الثقافية المنتظر انعقاده رسميا من 29 الى 31 جانفي بمدينة الثقافة وبحضور السيد بشير التواتي المكلف بمأمورية

لدى وزير الشؤون الثقافية ومدير مكتب الشؤون الجهوية بوزارة الشؤون الثقافية والسيد منير العرقي مدير إدارة المسرح وممثلين عن مكتب برنامج أوروبا المبدعة المسؤول عن الفرع الثقافي والميديا وقطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة، وعدد من المبدعين والفنانين في مختلف الاختصاصات نظّمت دار المسرحي بباردو ملتقى حول صندوق التشجيع على الابداع الادبي والفني وذلك يوم الجمعة 24 جانفي 2020 بدار المسرحي.

واستهل السيد سليم الصنهاجي مدير دار المسرحي مداخلته بالقول:»هدفنا تسهيل مأمورية الشباب وتقريب المسافات بين المبدع وسلطة الاشراف وتقديم أفكار وحلول بمشاركة كل الأطراف من أجل دعم وتطوير الاعمال المسرحية والفنية وحث الشباب على الابداع دون التفكير في الدعم المادي نظرا لتوفره من خلال صندوق دعم المشاريع الثقافية الذي احدثته وزارة الشؤون الثقافية « ثم أكد على أهمية مثل هذه المبادرات من أجل تقريب وجهات النظر بين المبدع والمسؤول ولكسر حاجز التردد في تقديم ملفات الدعم لمختلف المشاريع الفنية في كل الاختصاصات مشيرا ان هذا اللقاء سيكون دوريا .

وقال الصنهاجي ان فضاء دار المسرحي مجعول لطرح المشاكل والحلول موجها الدعوة لكل المبدعين من أجل المشاركة في هذه اللقاءات وان هذا اللقاء خصص للتعرّف على كيفية المشاركة والتمتع بالدعم العمومي والخاص من خلال برنامج أوروبا المبدعة لدعم أصحاب المشاريع وأصحاب الفضاءات لتحقيق هدف واحد وهو النهوض بالقطاع الثقافي الإبداعي في تونس.

من جهته أعرب السيد بشير التواتي المكلّف بمأمورية لدى وزير الشؤون الثقافية مدير مكتب الشؤون الجهوية بوزارة الشؤون الثقافية عن سعادته بمشاركته في هذا اللقاء الذي كان وديا بامتياز حيث قدّم لمحة عن آليات الدعم الموجودة لدة وزارة الشؤون الثقافية من خلال صندوق التشجيع وكيفية المشاركة منذ صدور البلاغ السنوي مرورا بالوثائق المطلوبة وكيفية عمل لجان الفرز وكل المراحل التي يمر بها الملف منذ ايداعة لحين صدور النتائج النهائية في مدة لا تتجاوز السنة .

كما قدم السيد بشير التواتي البرنامج الوطني للمبادرة الثقافية والصناعات الإبداعية والتجديد التكنولوجية الذي يهدف لدعم المشاريع الإبداعية، تحفيز المبادرات الفنية، دعم اللامركزية الثقافية وتنمية قدرات المؤسسات الثقافية العمومية والخاصة وان ابرز المستفدين هم من خريجي المعاهد العليا ذات الاختصاصات المتصلة، الادباء والباحثين والفنانين والجمعيات الثقافية ...

وفي نهاية مداخلته اعلن السيد التواتي عن احداث وزارة الشؤون الثقافية لتطبيقة خاصة بصندوق الدعم لقبول الطلبات والاعلان عن النتائج من خلال التطبيقية ستدخل حيّز التنفيذ بداية من الايبوع القادم على أقصى تقدير.
وقد كان اللقاء فرصة للتعارف والتشارك بين مختلف هياكل صناديق الدعم والشباب المبدع من اجل تقديم الأفضل للثقافة في تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115