النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (0 - 0): صراع الوصافة يتواصل...

حسم التعادل السلبي كلاسيكو النادي الصفاقسي والنجم الساحلي الذي جمع بينهما أمس لحساب الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى،

تعادل ظل بعده الفريقان يتقاسمان المركز الثاني برصيد 45 نقطة ليتواصل التشويق في بقية الجولات لمعرفة اسم الفريق الذي سيتمكن من الظفر بمركز الوصافة وبطاقة خوض رابطة الأبطال الإفريقية في الموسم المقبل.

استهل النجم الساحلي هذا الكلاسيكو بقوة حيث سدد مالك بعيو كرة قوية من بعد 30 متر لكنها مرت فوق المرمى بقليل في الدقيقة الثانية وقد تراجع بعدها أداء الفريقين نسبيا حيث طغت الحسابات لينحصر اللعب في وسط الميدان و أول فرصة للنادي الصفاقسي سجلت في الدقيقة 7 عن طريق فراس شواط بعد انفراده بالحارس البديري لكن كرته اصطدمت بالشباك الجانبية، رد فعل ماهر الحناشي كان سريعا في الدقيقة 9 بعد هفوة من الزواغي سدّد الكرة لكن التصويبة كانت فوق المرمى. كادت الدقيقة 13 تحمل الجديد للنادي الصفاقسي بعد محاولة فردية من المرزوقي الذي راوغ كوناتي بطريقة فنية وانفرد بالمرمى لكن تسديدته لم تكن قوية ليلتقطها الحارس البديري، فرصة جاء بعدها الرد سريعا من النجم الساحلي وكان في الدقيقة 16 بعد مراوغة من المساكني للدفاع وتسديدته الجانبية انقذها دحمان بصعوبة.

عدم التسرع
الملاحظ في الربع ساعة الاولى من الشوط أن نصائح المدربين كانت الطاغية على اللقاء بعدم التسرع حيث كانت الكرة تنطلق من الوسط بحذر تام من الجانبين بما أن الفريقين امتلكا الخط مع اسبقية في الهجوم للنجم الساحلي الذي كانت عملياته اخطر حيث حاول الحناشي مغالطة دحمان في الدقيقة 20 لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، فرصة تراجع بعدها اللعب نسبيا من الجانبين حيث لم نشاهد فرصا خطيرة لتنحصر الكرة في الوسط وحتى الركنية التي تحصل عليها النادي الصفاقسي في الدقيقة 32 لم تشكل اي خطورة على مرمى البديري.. النادي الصفاقسي أتيحت له فرصة ثانية عن طريق الوسلاتي في الدقيقة 38 بتسديدة قوية لكن البديري انقذ مرماه بصعوبة وفي الخمس دقائق الاخيرة هدد النجم الساحلي مرمى الحارس دحمان خاصة عن طريق الحناشي والمساكني لكن التركيز كان غائبا امام الشباك مع فقدان اللمسة الاخيرة.

العارضة تحرم الفريقين
الفرصة الاخطر في اللقاء سجلت في الدقيقة 44 بتسديدة لفراس بالعربي اصطدمت بالعارضة رغم الخروج غير الموفق من الحارس دحمان ليكون رد النادي الصفاقسي سريعا في الدقيقة 45 بعد تمريرة من المرزوقي وتسديدة شواط لكنها اصطدمت بعارضة الحارس البديري ليعلن بعدها الحكم المصري محمد عادل على انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي (0-0) بين الفريقين.

بداية الشوط الثاني كانت فيها المبادرة من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى البديري لكنه وجد أمامه دفاعا متماسكا، وفي ظل غياب هجوم النجم الساحلي ودخول الحرزي مكان الحمدوني تحركت ماكينة «السي اس اس» حيث انفرد شواط بالمرمى في الدقيقة 54 لكن تسديدته لم تكن مؤطرة، رد النجم الساحلي كان سريعا بركنية من بالعربي في الدقيقة 58 ورأسية العواضي مرت محاذية لمرمى دحمان.. خطورة فريق جوهرة الساحل على مرمى دحمان تواصلت حيث كاد الحناشي ان يضع الكرة في الشباك في الدقيقة 65 بعد توزيعة من الحاج حسن لكن الكرة اصدمت بالعارضة لتعود امام المساكني الذي سددها ليخرجها دحمان إلى الركنية بصعوبة، رد النادي الصفاقسي كان في الدقيقة 69 لكن شواط لم يستغل تمركزه امام الحارس البديري.

صراع تكتيكي
النصف ساعة الاخيرة من اللقاء طغى عليه الجانب التكتيكي بين المدرستين الهولندية والفرنسية حيث حاول النادي الصفاقسي امتصاص هيجان النجم الساحلي على المستوى الهجومي بالرغم من تسديدة بوغطاس القوية في الدقيقة 72 تألق أمامها الحارس دحمان، الدقيقة 80 تحصل النجم الساحلي على مخالفة على خط 18 متر نفذها ايهاب المساكني بقوة لكنها كانت خارج المرمى وفي الدقيقة 88 طالب فراس شواط بضربة جزاء بعد احتكاك مع العواضي لكن الحكم المصري محمد عادل طالب بمواصلة اللعب وسط احتجاج بنك وجماهير النادي الصفاقسي على اداء التحكيم في اللقاء وخاصة التسللات الوهمية ليعلن بعدها الحكم على نهاية اللقاء بالتعادل السلبي (0 - 0).

نقطة مضيئة
رغم قرار الرابطة بمنع الجماهير الضيفة من الدخول إلا ان تدخل ادارة النادي الصفاقسي كان ناجحا من خلال منح رخصة الدخول لجماهير ومرافقي النجم الساحلي الذين فاق عددهم 70 شخصا وتم تمكين كل محب للنجم متواجد خارج اسوار الملعب من الدخول وهو ما يؤكد العلاقة الممتازة التي تربط بين الهيئتين.

نجم المغرب: ماهر الحناشي
كان ماهر الحناشي نجم اللقاء حيث اقلق دفاع النادي الصفاقسي في اكثر من مناسبة وقدم أداء طيبا وأحدث أكثر من فرصة سانحة للتهديف ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة.

للأرشيف:
النادي الصفاقسي: ايمن دحمان ونسيم هنيد وحسام دقدوق وحمزة المثلوثي واشرف الزواغي وسوكاري (هيبارت) وحمزة المثلوثي والحبيب الوسلاتي (منصر) وجاسم الحمدوني (الحرزي) وعلاء الدين المرزوقي وفراس شواط.
النجم الساحلي: مكرم البديري وماهرالحناشي ومرتضى بن وناس وزياد بوغطاس وعمر كوناتي ومالك بعيو وكريم العواضي ومحمد المثناني وفراس بالعربي (غونسالس) وايهاب المسكاني وكريم العريبي (الحاج حسن).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115