اليوم انطلاق مهرجان الموسيقى الصوفية والروحانية بنفطة: الفنان السويدي ماهر زين يفتتح دورة «الوجد»

يفتتح الفنان السويدي ذو الأصول اللبنانية ماهر زين، مهرجان الموسيقى الصوفية والروحانية

«روحانيات 2018» بنفطة، وذلك يوم الخميس 1 نوفمبر، لتتواصل فعاليات هذه التظاهرة الموسيقية إلى يوم 4 نوفمبر القادم.

وتستضيف مدينة نفطة بولاية توزر، خلال هذه الفترة، مجموعة من العروض الموسيقية الصوفية من تونس ومن الخارج، إذ ستسجل هذه الدورة التي تحمل اسم « وجد » مشاركة فرق موسيقية من سوريا على غرار « سلاطين الطرب من سوريا » التي ستقدّم عرضها يوم 2 نوفمبر في مسرح الهواء الطلق بنفطة، بالإضافة إلى فرقة « ساراسواتي ديفي » من الهند التي ستقدّم عرضا راقصا بعنوان « منتارا » يوم 4 نوفمبر في دار الوادي. كما تستضيف هذه الدورة الفنان المصري إيهاب يونس ومجموعته لتأثيث عرض في دار الوادي يوم 3 نوفمبر.

أما بالنسبة إلى العروض الصوفية التونسية، فتسجّل الدورة مشاركة الفنانة درصاف الحمداني والهادي العقربي، إلى جانب عرض الحضرة للفنان الفاضل الجزيري، وكذلك عروض صوفية متنوعة منها عرض فرقة الأقطاب ببنزرت وعيساوية الكاف.

وبرمج المنظمون مجموعة من الندوات ستحتضنها دار الوادي بنفطة، وهذه الندوات ستهتم بـ « التصوّف في نفطة »، يقدمها الدكتور حسين بن عزوز، و »الذكر والسماع »، ويقدّمها المفكر يوسف الصديق، بالإضافة إلى « التصوّف والفلسفة والمنهج التاريخي » يؤثثها الأستاذ حمادي بن جاب الله، وكذلك ندوة بعنوان « ما هو التصوّف الذي نريد؟ » للأستاذ بدري المدني.

ويسدل الستار على هذه الدورة بعرض « نمدح الأسياد » من المنستير، في فضاء مسرح الهواء الطلق بنفطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115