الجمعية التونسية لمستقبل العلم والتكنولوجيا: كوريا.. الصين فالبرازيل.. وتشريف للراية التونسية

انجاز جديد ونجاح متجدّد مشاركة جديدة في مسابقات عالمية وتتويج اخر يضاف

الى رصيد ابناء الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا، مشاركة اخرى وفوز جديد ونجاح متميز لابناء تونس في الصين وكوريا والبرازيل.

منذ انطلاقتها في نسختها الأولى في سنة 2007, أثبتت الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا ATAST) جديتها في العمل وسعيها الدائم للنهوض بناشئتنا في المجال العلمي. وكان تاريخ تأسيسها الفعلي في سنة 2011 بداية للتتويجات العالمية حيث تمكن أبناؤنا من رفع العلم التونسي في جميع المحافل الدولية التي مثلت فيها الجمعية البلاد التونسية..
تالقت الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا ATAST بحصدها لسبع جوائز و17 ميدالية من مختلف دول العالم في نفس الوقت.

حيث تميز فريق الطلبة في سيول وكوريا خلال المعرض العالمي للتجديد التكنولوجي بعد مشاركتهم الرائعة بحصول الطالب ياسين زخامة والطالبة امل بنور على جائزوة أحسن مشروع من المركز الدولي «ابن سينا للبحث العلمي» وبتميز الفريق ككل كأحد احسن الفرق العالمية على المستوى الجماعي. والمتكون أيضا من خليل شفطر وهيثم بن الحاج خليفة ويسرى القرقني وآية بوكذابة وأحمد عزيز الغضاب وأيمن عباس ومحمد بن حليمة ونسيم شوشان. نتيجة رائعة مع مشاريع تكنولوجية من دولة التكنولوجيا.

المشاركة الثانية كانت من الصين، وخلال المسابقة العالمية للمخترعين الشبان في دورتها 33، شيماء زخامة وياسين ميلاد يهديان تونس الميدالية الفضية العالمية و جائزة خاصة من جامعة بيكين. انجاز تاريخي لشباننا خلال هذه المسابقة.
من الصين الى كوريا الى البرازيل تميز أبناؤنا بين مئات المشاركين من مختلف الدول.  

وأخيرا وليس آخرا، من البرازيل يبدع شبان الجمعية، بحصولهم على ثلاث جوائز، حيث فازت صفاء بالحاج حسين بالمرتبة الثانية في الترتيب العام بالاضافة الى جائزة خاصة، وفاز احمد الغربي بالمرتبة الثالثة في الترتيب العام.
متميزة جدا في احدى اكبر المسابقات في العالم.

ابناء الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا متالقون منذ بداية تاسيس الجمعية إذ مرّ على تاسيسها تسعة اعوام، تسعة أعوام منذ انطلاق جمعية مستقبل العلوم والتكنولوجيا، تسعة أعوام من تاطير الشباب المبدع و الحرص على نجاحهم العلمي، تسعة أعوام من المشاركات لاطفال وشباب في مهرجانات دولية مختصة في العلوم والعودة من كل مشاركة بالذهب والفضة والبرنز، تسع دورات سابقة من مهرجان وطني لعلوم التكنولوجيا ومع كل تجربة تتشكل ملامح الحلم أكثر وتنضج تجربة الشباب المبدع والمميز في اختراعاته وقد حرص حاتم سليمان على تميز أبنائه بمعية أستاذهم ومؤطرهم ورئيس الجمعية التي طالما رفعت الراية الوطنية في كل المشاركات الدولية..
شباب تونس ابدع وتميّز ابناء الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا تألقوا كعادتهم، فهم يعملون في صمت يحلمون وينجزون احلامهم في شكل اختراعات تحصد جوائز في الخارج وتقابل بالصمت في وطنهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115