مهرجان «إستخبار للموسيقات»يخصص دورته الجديدة للقيتار

تعيش مدينة صفاقس بداية من اليوم الثلاثاء 3 أفريل الجاري على وقع الدورة الخامسة لمهرجان إستخبار

للموسيقات الذي يتواصل إلى يوم الجمعة 6 أفريل بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس وقد أعدت الهيئة المديرة للمهرجان برئاسة الفنان نبيل بوذينة برمجة متكاملة لهذه الدورة التي ستكون خاصة بآلة القيتار حيث سيخصص عرض الإفتتاح لتكريم الفنان صالح الطرابلسي وهو عازف على آلة القيتار سابقا بإذاعة صفاقس إضافة إلى تكريم الأستاذ الراحل خلدون بن صالح ويؤثث سهرة الإفتتاح الفنان زياد الزواري بعرض يحمل عنوان « الكترو- بطايحي».

وتتواصل فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان يومي 4 و5 افريل الجاري  من خلال مسابقات المهرجان التي تسجل مشاركة العديد من طلاب معاهد الجمهورية ومعاهد الموسيقى من كامل تراب الجمهورية وأيضا مشاركة عدد من الطلاب في مجال الموسيقى من الجزائر وليبيا و الكويت وألمانيا إلى جانب تقديم عرض خاص للفنان العراقي إلهام المدفعي .
وفي الإختتام يلتقي جمهور المهرجان مساء الجمعة 6 أفريل مع فقرات موسيقية متعددة لضيوف المهرجان وستتركب لجنة التحكيم من الاعضاء  فوزي الشكيلي ونعمان القرمازي من تونس وسليم دادا من الجزائر وجوهناز ايرمال من ألمانيا وعبد الكريم إينوا من النيجر .
وللتذكير تشرف على تنظيم هذه التظاهرة جمعية مهرجان إستخبار للموسيقى بالإشتراك مع المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس وبالتعاون مع المعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115