الدورة الثانية لملتقى «كلمة ورأي» بالقيروان: مشاركة مغاربية و «حديث الشعر»

تحتضن مدينة القيروان، أيام 21 و22 و23 مارس الجاري الدورة الثانية لملتقى» كلمة ورأي»،

التي تنظمها الجمعية الوطنية لاحباء المبدع بالقيروان التي يرأسها الشاعر السّيد سالك ، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وذلك بالمركب الثقافي أسد بن الفرات.

يشهد اليوم الاول للتظاهرة الأربعاء وإثر كلمات المنظمين، تكريم الشاعرين محمد عمار شعابنية وفاطمة عكاشة ، ثم مصافحة شعرية مغاربية أولى  صحبة الشعراء:  إسماعيل الهموني من المغرب والجزائرين الازهر حمودي وبشير الونيسي ومن تونس محمد عمار شعابنية ،فاطمة عكاشة،سلوى الرابحي، ضحى بوترعة، رابح المجبري ،هندة محمد ،فوزية فرحات ،ناجي العجبوني، منيرة الدرعاوي، أحمد الشايب وحليمة بوعلاق،ليكون الموعد مع  مداخلة موسيقية بعنوان «موسيقى الالتزام» يؤثثها  الاستاذ مراد جاد.. تتنوع فقرات اليوم الثاني حيث تجمع بين ورشة النقد صباحا يؤطرها الاستاذ حاتم السالمي والباحث إسماعيل الهموني  الذي يقدّم مساء مداخلة عنونها بـ «حديث الشعر» ثم أمسية شعرية موسيقية تؤثثها نخبة من الشعراء من تونس والجزائر والمغرب على غرار سالم وريثة وماجدة الظاهري ونجم الدين الحمدوني وحنان الوهايبي  وشيماء زعرور و الهموني من المغرب بالإضافة لإيمان علال و احمد مكاوي ومصصطفى صوالح محمد من الجزائر تتخللها فواصل موسيقية لأنيس الغربي وأنيس اللجمي..

هذا وتنطلق فعاليات اليوم الختامي الجمعة  23 مارس الجاري بمصافحة موسيقية شعرية حرّة يؤثثها كل الشعراء المشاركين يؤطرها شعراء الجمعية : هيثم البكاري ونجاة الجبنوني و رجاء اللبيري و كوثر بوجزة و أيوب الماجري وبسمة الدرعي ونهى اليساوي و رحمة البوغانمي، ثم يكون الموعد مع قراءة البيان الختامي للدورة و قرار لجنة التحكيم وتوزيع الجوائز ..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115