في أولى عروضه بالجهات: الفيلم التونسي «بنزين» في قابس

اختارت المخرجة سارة العبيدي عرض  فيلمها الروائي الطويل الأول «بنزين» داخل الجمهورية ومباشرة بعد عرضه بالعاصمة

بقاعة الكوليزي يوم الجمعة 19 جانفي 2018 سيعرض بولاية قابس بعد غد 20 جانفي باعتبار ان عملية تصوير جل هذا الفيلم  تمت بولاية قابس وبعض المناطق الاخرى بالجنوب التونسي فضلا عن كون المخرجة أصيلة قابس.

انطلق تصوير فيلم «بنزين»وهو  من انتاج شركة «سينرجي» خلال شهر نوفمبر 2015 بقرية «المجني» من معتمدية مارث بمشاركة نخبة من الممثلين نذكر منهم علي اليحياوي وفاطمة بن سعيدان وجمال شندول ومكرم السنهوري..فيلم تحصل على دعم من قبل وزارة الشؤون الثقافية بقيمة 400 ألف دينار، وأثار موضوع الهجرة غير الشرعية «الحرقة»، خاصة في بعدها الانساني من خلال عائلة تصاب بحالة من التيه بعد أن رمى جزء منها بنفسه بين ثنايا المجهول..

«بنزين» حالة درامية مشوّقة بين أحداث مثيرة، تمس مئات العائلات التونسية التي فقدت أبناءها في عرض البحر ودراما بلد عجز على توفير الأمل لأبنائه..فيلم من المنتظر أن يحظى بمتابعة قياسية خاصة من فئة الشباب لانه يلامس ويطرح إحدى قضاياهم الحارقة وما ينتظر الشباب الحارق وأهاليهم ..
تجدر الاشارة إلى أن جزيرة جربة ستحتضن بدار الثقافة جربة ميدون يوم السبت 27 جانفي الجاري عرض فيلم «بنزين» والذي يأتي إثر بعث نادي السينما بهذه الدار اواخر شهر ديسمبر 2017 و الذي يامل القائمون عليه أن يكون فرصة لتطارح القضايا وتحليلها بالاضافة لدعم حضور السينما في المشهد الثقافي المحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115