وزيرة الثقافة في افتتاح تظاهرة 24 ساعة مسرح : نراهن على المجتمع المدني لبناء عقد اجتماعي ثقافي

افتتح صبيحة اليوم السبت 26مارس الدورة الخامسة عشرة لتظاهرة 24ساعة مسرح بالكاف' الافتتاح كان في شوارع المدينة مع الكرنفال اكثر من 150 فرد امنوا الفرجة في شوارع المدينة و استيقظت سيكافينيريا على الموسيقى.

ثم كان الافتتاح الرسمي في مركز الفنون الركحية و الدرامية بالكاف مع كلمة وزيرة الثقافة سنية مبارك التي اكدت على ان لا مركزية الثقافة من اولوياتهم و ستكون الية العمل الرهان على جمعيات المجتمع المدني في شراكتهم مع هياكل الدولة و التعويل على مبدعي الجهات و خصوصياتها و تشريك المدارس و المؤسسات التربوية لتحقيق هته اللامركزية.

واشارت وزيرة الثقافة ان 24ساعة مسرح دون انقطاع هو رهان للحياة "فنحن في لقاء حقيقي مع مبدغين يؤمنون باهمية الثقافة و الفنون و يدافعون عن الرهان الحياتي" و اشادات بدور المركز منذ تاسيسه في انتشار الفنون فهو خير وريث لتجربة مسحية هامة جداو هي الفرقة الجهوية بالكاف .

كما كرمت التظاهرة عدد من المبدعين الذين قدموا للثقافة و الفنون في الكاف ومن ضمنهم منى نور الدين و الفاضل الجزيري و عادل بن علية عن عيساوية الكاف الذي وجه صرخة الم الى الوزيرة واخبرها بامكانية اضمحلال الموسيقى في الكاف بعد غلق فرع المعهد الرشيدي ومشاكل المغعهد الجهوي للموسيقى.

و للاشارة تتواصل فعاليات التظاهرة الى غاية الاحد 27مارس دةن انقطاع و يبكون اللقاء مع اكثر من 39عرض بعد الغاء عرض الصابرات

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115