في الدورة 21 لمهرجان «عمر خلفت» الدولي للمسرح بتطاوين ورشة «العلاج بالدراما» ...ولوحات مسرحية راقصة ...

تعيش ولاية تطاوين في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 ديسمبر 2016 على وقع فعاليات الدورة 21 لمهرجان عمر خلفت الدولي للمسرح الذي تنظمه جمعية المهرجان بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وولاية تطاوين وذلك

بمشاركة فرق مسرحية عربية من تونس والجزائر والمغرب ومصر والاردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق ولبنان والسودان.

تسجل الدورة الحادية والعشرين من المهرجان بالإضافة للمشاركات العربية المتعددة ، اشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين على افتتاحها كما سيعلن بالمناسبة عن انطلاق برنامج «تطاوين مدينة الفنون» كذلك يشرف الوزير على مجلس مسرحي تحت عنوان «واقع وآفاق عمل الجمعيات المسرحية بولاية تطاوين». ..حفل الافتتاح سيشهد مشاركة الفنانة المسرحية الجزائرية تونس آيت علي من خلال عديد اللوحات المسرحية الراقصة، بمشاركة مجموعة من شباب ولاية تطاوين.. اما عن العروض المسرحية المبرمجة خلال هذه الدورة فستقام بالمركب الثقافي بتطاوين وباقي دور الثقافة بمختلف معتمديات الجهة غمراسن، رمادة، الصمار ،البئر الأحمر ، الذهيبة..

بالاضافة للمشاركة المتميزة الفنانة الجزائرية آيت علي التي تحصلت خلال شهر سبتمبر المنقضي على عديد الجوائز في فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عشيات طقوس الدولي للمسرح بالأردن»، يُشارك مجددا أحد اعلام المسرح المغربي والعربي عبد الحق الزروالي وهو مؤلف ومخرج وممثل مسرحي و سينمائي وشاعر،كما يعتبر عميد المسرح المغربي الطيب الصديقي من مؤسسي التجربة المونودرامية المغربية بشكلها وقالبها المغربي خلال سنوات الستين من القرن الماضي من خلال مسرحية «ماجدولين» التي عرضت بفاس سنة 1967 ، علما وان الزروالي سيقدم العرض الأول لعمله المسرحي الجديد «دار البارود».. هذا وينظم مهرجان عمر خلفت في دورته الواحدة والعشرين، ورشة تكوينية بعنوان «العلاج بالدراما»، تشرف عليها الفنانة المسرحية اللبنانية سوزان أبو علي.. وفي باب التكريمات يكون الموعد خلال هذه الدورة مع تكريم فرقة مسرح الجنوب بقفصة، تقديرا لعطائها واثرائها للمشهد المسرحي التونسي.. تكريم لعبد القادر مقداد والمنصف البلدي والفاضل قلنزة مع عرض مقاطع من مسرحية «حمة الجريدي»..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115