ملتقى شباب السينما بقفصة في دورته السابعة: قفصة تتنفس سينما

تستعد مدينة قفصة لاحتضان الدورة السابعة من ملتقى شباب السينما من 20 الى 23ديسمبر الجاري بفضاء علي جيدة، وسيكون لابناء قبصة ومحبي السينما موعد مع عروض مميزة في فضاء اكثر من متميز، فكل الافلام الجديدة سيشاهدها ابناء قفصة في ملتقى شباب السينما

وتدور فعاليات الملتقى في ذلك الفضاء السحري والمميز فضاء علي جيدة الذي افتتح ابوابه للثقافة منذ عام تقريبا، فضاء يوفر للزوار كل مقومات الجمال الحضارية و الثقافية والطبيعية، ففي فضاء علي جيدة ستنسى ضوضاء الخارج بمجرد ان تقوم بجولة في الحديقة الاندلسية التي زرعها صاحبها بأجمل الأشجار المنحدرة من الاندلس، فضاء هو تحفة معمارية لأن صاحبه حاول ادخال كل مقومات ورموز الحضارات المختلفة التي مرت على قفصة في الفضاء، فضاء وكأنه درس في التاريخ.

كما سيتمتع ضيوف المهرجان بفرجة مريحة في قاعة مجهزة بأحدث الوسائل وأحدث التقنيات السينمائية، قاعة انيقة اناقة صاحب الفضاء ذاك المثقف الذي دخل غمار الاستثمار الثقافي لأنه يؤمن أن «قفصة مدينة الثقافة منذ الأزل» على حد تعبيره.

يفتتح الملتقى في دورته الحالية الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري في الخامسة مساء بعرض فني لمجموعة plan- B للموسيقى، ويليه عرض فيلم «زهرة حلب» لرضا الباهي، الفيلم الذي عرض في افتتاح ايام قرطاج السينمائية من بطولة هند صبري ومحمد علي بن جمعة وثلة من الممثلين التونسيين.

لتشرق شمس اليوم الثاني في التاسعة صباحا مع ورشات تكوينية في «السيناريو والصورة الفوتوغرافية و الاخراج.

أما في الخامسة مساءا فلقاء مع عروض لمجموعة من الافلام القصيرة للجامعة التونسية للسينمائيين الهواة ، وفي السادسة مساء عرض لشريط « وه» للمخرجة سهام لحمر، فيلم كوميدي جمع ثلة من أبرز الوجوه السينمائية والتلفزية في تونس منها فاطمة بن سعيدان وهشام رستم ونعيمة الجاني وصلاح مصدق.

وتتواصل فعاليات ملتقى شباب السينما بقفصة الخميس 22 ديسمبر الجاري مع تقديم لمشاريع الانتاج في السيناريو والتصوير الفوتوغرافي و الاخراج، و رشات موجهة لعشاق الكاميرا ، في ظرف يومين ينجز المطلوب بدقة و حرفية عالية مع احترام الشروط الموضوعة في الو رشة في اطار تحفيز الشباب على الابداع و استغلال كل دقيقة لانجاز عمل مختلف.

وتتواصل ايضا عرض الافلام القصيرة المنتجة في الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة، افلام موزعة على مجموعة من النوادي عادة ما يقتصر عرضها على النوادي على غرار، قفصة وحمام الانف وتونس او تشارك في المسابقة الرسمية للأفلام التونسية في الفيفاك، ولكن ان تعرض ضمن مهرجان فتلك بادرة مميزة تحسب للمهرجان و الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة.

وفي السادسة مساء يكون اللقاء مع الفيلم الجديد «كول التراب» لرضا شطا، فيلم من بطولة فتحي الهداوي ولطفي العبدلي ومحمد علي بن جمعة.
ويختتم الملتقى يوم الجمعة 23 ديسمبر بتقديم اشغال الورشات و تكريم ثلة من السينمائيين بجهة قفصة وعرض شريط «زينب تكره الثلج» لكوثر بن هنية .

الدورة السابعة لمتلقى شباب السينما فرصة ا خرى للقاء مع ا لفن السابع ومزيد تاثيث المشهد الثقافي بمدينة قفصة، ملتقى لن يقدم في الفضاءات الثقافية التابعة للدولة بل توجه الى فضاء ثقافي خاص، ربما لجودة التجهيزات والتقنيات ولتشريك الخواص في الاستثمار في الثقافة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115