بمعهد الثقافات الإسلامية بباريس: «في قلب المتصوف» لعبير النصرواي في الموعد بمناسبة المولد النبوي

احتفاء بالمولد النبوي الشريف تقدم الفنانة التونسية عبير النصراوي عرضها الموسيقي «في قلب المتصوف» بمعهد الثقافات الإسلامية بباريس مساء الجمعة 9 ديسمبر ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

يرافق عبير النصراوي في هذا العرض عازف العود المقيم ببلجيكا مفضل عظوم وعازف الإيقاع التونسي محمد عبد القادر الحاج قاسم و عازف البيانو البلجيكي «سيباستيان ويلمانس» وكورال «فاريا فوتشي» بقيادة «آغات بيولاس».
وكانت المديرة الشرفية لمعهد الثقافات الإسلامية وهي الفرنسية ذات الأصول الجزائرية بريزة خياري (عضو في مجلس الشيوخ) قد حضرت أول حفل لمشروع «في قلب المتصوف» بمعهد العالم العربي وحرصت على برمجته.
وقالت بريزة خياري: «عندما حضرت هذا العرض شعرت بفخري بالانتماء إلى هذه الثقافة وأطمح إلى أن يحس ذوونا في باريس بهذا الفخر في هذه الفترة الصعبة للمسلمين في فرنسا».

«في قلب المتصوف» في محتواه مزج متناغم بين الإنشاد الديني الإسلامي والترانيم المسيحية وتغني المجموعة بالعربية و قطعا باللاتينية والفرنسية القديمة تجتمع كلها حول التوحيد في خشوغ كبير.

لقد تصوّرت عبير النصراوي هذا العرض بعد الاعتداءات الإرهابية على فرنسا وموجات العنف التي بدأت تتعرض لها الجالية المسلمة في خلط بين الإرهاب والإسلام واختارت أن تقدم عرضا يدعو إلى المحبة طريقها في ذلك فلسفة التصوف التي تقوم على مبدإ المحبة ومن المتوقع أن يقدم هذا العرض في أكثر من بلد آخر لما يحمله محتواه من معاني تدعو إلى التعايش والتآخي.

«في قلب المتصوف» عن فكرة للفنانة عبير النصــراوي وتنفيـذ موسيقي لمفضل عظوم، مقطوعات موسيقية من التراث الصوفي الإسلامي تتراوح بين المغرب العربي واليمن ومصر وبلاد الشام إضافة إلى التراث التركي الذي تؤدي منه عبير مقطوعة باللغة التركية وعربت نص مقطوعة أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115