من 25 إلى 27 نوفمبر بالمنستير: الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي

تحتفي المنستير بالمرأة العاشقة للون واللوحة، ايام قليلة تفصل عاشقات الفن التشكيلي على لقائهن السنوي في المدينة الجميلة التي ستكون قبلة عشاق الرسم والألوان المائية والزيتية، عاشقات التجريدي و الواقعي جميعهن سيكن ضيفات المنستير لينشرن الحبور في المكان ويضفين الوان

الحياة على الجدران و القماش في اطار الدورة السادسة عشر ة لملتقى المبدعات العصاميات، الملتقى الذي تكون فيه العصامية سيدة المكان والزمان واللون و الحركة.

تنطلق الدورة السادسة عشرة من الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي يوم 25 نوفمبر الجاري وتتواصل حتى يوم 27 من نفس الشهر بمشاركة عدد هامّ من العصاميّات المبدعات في مختلف التعبيرات التشكيلية وتأطير عدد من المختصّين والأكادميين.
تنطلق الفعاليات يوم الجمعة 25 نوفمبر في الثالثة بعد الظهر باستقبال المشاركات بالمركب الثقافي، وككل عام و في السهرة يلتئم «لقاء المبدعات» حول البحث عن الذات وتنوّع الآفاق التشكيلية، لقاء تقدم فيه كل مبدعة وجهة نظرها في الفن التشكيلي او النسيج، يتسامرن بخصوص الرسم والريشة وتقدم كل واحدة منهنّ تجربتها في جلسة تقترب الى العائلية اكثر من المهنية.

لتشرق شمس العصاميات في اليوم الثاني للملتقى في التاسعة صباحا بافتتاح عمل الورشات الجماعية تحت عنوان «مساحات في التعبير التشكيلي الحر بفضاءات المركب الثقافي، وهي ورشة الرسكلة وتطويع المواد بإشراف الفنان محمود الخليفي وورشة الحفر على المعادن «ظلال وإضاءة) بإشراف الفنان عبد العزيز المعلال وورشة الفسيفساء بإشراف الفنان كريم كريّ وورشة التصوير الفوتوغرافي (نظرات متقاطعة) بإشراف الفنان عمر عبادة حرز الله وورشة الرسم المائي (مناجاة الألوان) بإشراف الفنان ياسين قلالة، و رشات تمنح الفرصة للكل ليرسم ويعبر و يترك لريشته و قلمه قيادة رحلة الجمال التي ينشدونها.

في الخامسة مساء يتمّ الإفتتاح الرسمي بتدشين المعرض الجماعي الذي يحمل عنوان «فينوس... وهواجس الجمال في التعبير التشكيلي».
معرض تشارك فيه كل العصاميات، لكل منهن لوحة تشارك بها ، لوحة تختارها لتكون هويتها طيلة الملتقى.

وفي العاشرة ليلا مداخلة علمية بعنوان «الممارسات الجديدة في الفنون المرئية» للأستاذين سامي بشير وسكينة ساسي ثمّ قراءات في أعمال المبدعات بإشراف الفنانين الصادق قمش وسامي بشير.

اليوم الختامي للتظاهرة ينطلق في التاسعة صباحا بمواصلة أشغال الورشات وعرض أعمالها تحت عنوان «تصوّرات ورؤى فنيّة» وفي الخامسة مساء ينتظم حفل الإختتام بعرض موسيقي بعنوان «نساء بلادي» لمجموعة الشباب للموسيقى العربية ويتخلّل الحفل تكريم المشاركات في الملتقى وتسليم ميدالية اللمسة العصامية وتكريم قيدومة العصاميات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115