كيف تؤثر المواد الكيميائية في البلاستيك على صحتك؟

يسلّط تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة بعنوان "المواد الكيميائية في البلاستيك"

الضوء على المواد الكيميائية المرتبطة بتلوث البلاستيك وآثارها الضارة على الصحة البشرية، والبيئة، واستدامة الموارد. ويتضمن التقرير أكثر من 13,000 مادة كيميائية مرتبطة بإنتاج البلاستيك.

واستنادًا إلى أحدث الدراسات المذكورة في التقرير، تم اكتشاف المواد الكيميائية المثيرة للقلق في البلاستيك في مختلف القطاعات وسلاسل قيمة المنتجات، مثل ألعاب الأطفال، والتغليف (بما في ذلك المواد الملامسة للأغذية)، والمعدات الكهربائية، والإلكترونية، والمركبات، والمنسوجات الاصطناعية والأثاث، ومواد البناء، والأجهزة الطبية، ومنتجات العناية الشخصية، والمنزلية، والزراعة، وتربية الأحياء المائية، ومصايد الأسماك.

وتشير الدراسات إلى أن المواد الكيميائية المثيرة للقلق في البلاستيك قد تؤثر سلبًا على الصحة البشرية والبيئة، ليتم تحديد أكثر من 3,200 مادة من هذه المواد ذات خصائص خطرة ومثيرة للقلق، من أصل أكثر من 7,000 مادة مرتبطة بالبلاستيك. وتشمل الآثار الصحية لتعرض الأشخاص للمواد الكيميائية في البلاستيك: تلف الجهاز العصبي، وانخفاض الخصوبة، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، وخلل في وظائف الهرمونات، وسرطان الكبد والرئة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115