مسؤول جهوي بقسم المياه والتجهيز الريفي: المائدة المائية بسيدي بوزيد تشكو العديد من الصعوبات

افاد رئيس قسم المياه والتجهيز الريفي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد علي سليمي ان المائدة المائية بالجهة تعاني من العديد من الصعوبات التي تسعى المندوبية الى ايجاد حلول لها عبر معالجة مشاكل التزود بالماء

الصالح للشرب وتهيئة عدد من السدود في الفترة القادمة.

وارجع علي سليمي الاشكال المتعلق بعدم توفر الماء الصالح للشرب في عدد من المناطق على غرار زغمار من معتمدية جلمة والغريس الشرقية من معتمدية المزونة وايضا القصيرة من معتمدية السوق الجديد الى الربط العشوائي من قبل عدد من الفلاحين والمواطنين الذين يستغلون مياه الشرب لسقي الاشجار مما يعطل وصول المياه خاصة الى المناطق المرتفعة مشددا في هذا الصدد على تفعيل اللجان على المستوى المحلي لمراقبة هذه الاخلالات والتصدي لها.

ولفت الى ضرورة تعويض الآبار السطحية بآبار عميقة كحلول مقترحة خاصة بالنسبة للفلاحين مبرزا ان أشغال المحافظة على المياه والتربة تمكن من تجميع مياه الامطار الا ان هذه الاشغال تبقى منقوصة فى ظل عدم وجود سدود كبرى رغم وجود عدد من البحيرات الجبلية بالجهة حسب قوله.

كما اكد سليمي ان السدود المزمع انجازها خلال المخطط الخماسي للتنمية على غرار سد خنقة الزازية وسد وادي اللبن من شأنها ان تسهم في تجميع الماء بكميات كبيرة وتعويض النقص الفادح في الموارد المائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115