وزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب الدرويش: قريبا الانتهاء من مشروع تطهير حيى 20 مارس وحي 25 جويلية ببن عروس

بين وزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب الدرويش خلال هذا الأسبوع بمجلس نواب الشعب أن مشروعا انطلق منذ 2015 في حي 20 مارس وحي 25 جويلية ببن عروس بهدف تجديد قنوات الصرف الصحي على

امتداد 8 كلم.

وكانت النائبة هالة الحامدي نقلت تشكيات متساكني هذين الحيين فيما يتعلق بتسرب مياه الصرف وحالة الطرقات التي تعوق المارة علاوة على التلوث الذي تصدره شركة «سوفيميكا».

وأفاد الدرويش خلال جلسة عامة خصصت لتوجيه اسئلة الى الحكومة أن الكلفة الجملية للمشروع الذي يمتد انجازه على مدى 12 شهرا تناهز 8ر1 مليون دينار فيما ينتظر أن تختتم الاشغال خلال شهري أفريل وماي 2016.

وأشار الوزير الى أن اتفاقية تم توقيعها في اطار هذا المشروع بين الديوان الوطني للتطهير وبلدية بن عروس تقضي بمنح الديوان مبلغا قدره 336 الف دينار لفائدة البلدية لتعبيد وتعهد الطرقات بعد الانتهاء من الاشغال.

وأكد أن خبراء الوكالة الوطنية لحماية المحيط رفعوا قائمة بتحرير محاضر حول ما تسببه شركة «سوفوميك» كان يطلق عليها شركة المسالك الميكانيكية المختصة في صهر الحديد الصلب.

وبين الوزير أنه تم منذ سنوات رفع دعوى الى أنظار النيابة العمومية طالبت من خلالها الوكالة بإيقاف نشاط هذه الشركة نظرا لما تسببه من تلوث.

وتدعو الوكالة من وراء هذه القضية إلى إيقاف نشاط الشركة المذكورة إلى حين اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحط من نسبة التلوث وفق ما تنص عليه المواصفات التونسية في هذا الاطار.

وأوضح الدرويش أن الشركة المذكورة تعهدت باتخاذ التدابير اللازمة فيما تسعى وزارة البيئة والتنمية المستدامة والمؤسسات التابعة لها لمراقبة مدى التزام هذه المؤسسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115