باجة: توزيع شهائد على 24 متكونا فى تربية النحل من بين المنتفعين بمشروعي رسكلة شمع النحل ومعصرة العسل في تبرسق وعمدون

تم، خلال هذا الأسبوع في تبرسق من ولاية باجة توزيع شهائد ختم التكوين فى تربية النحل لفائدة 24

متكونا جديدا من جملة 80 منتفعا بمشروعي رسكلة شمع النحل وبعث معصرة عصرية للعسل بكل من تبرسق وعمدون من ولاية باجة بتكلفة تبلغ 160 ألف دينار.

وقد أعلن منسّق مشروع تنمية المنظمات وآليات الاقتصاد الاجتماعي التضامني «بروماس» في تبرسق وعمدون، نزار جباري، أنه تم خلال حفل تسليم الشهادات الاعلان الرسمي عن انطلاق مشروعي تبرسق وعمدون ويتمثل مشروع تبرسق في احداث ورشة لرسكلة شمع النحل لفائدة مجمع المنامة في المنطقة، فى حين يتمثل مشروع عمدون فى إحداث معصرة عصرية للعسل لفائدة مجمع عمدون للتنمية الفلاحية، كما اعلن نفس المصدر انه سينطلق في تكوين 25 منتفعا جديدا لفائدة المشروعين المذكورين.

وبيّنت رئيسة جمعية «الابداع والتنمية»، إشراق الغربي، ان الجمعية تؤمن عمليات التكوين والمرافقة وصرف الاعتمادات ودعم المجامع المنتفعة بمشروعي رسكلة شمع النحل ومعصرة العسل، مؤكدة انه تم تكوين 30 شابا لفائدة هذين المشروعين اللذين تتواصل مدة انجازهما من جوان 2018 الى غاية جوان 2019 بالتعاون مع عدد من الشركاء ومنهم مكتب التشغيل.

يشار الى أن مشروعي تبرسق وعمدون يندرجان ضمن مشروع «بروماس» الممول من المنظمة العالمية للتشغيل والذى يعدّ 32 مشروعا في 4 ولايات بالشمال الغربي (باجة جندوبة الكاف وسليانة) بمعدل 8 مشاريع في كل ولاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115