الكاف: ارتفاع أسعار زيت الزيتون وتوقعات بانتاج كميات ضعيفة خلال الموسم القادم

ارتفعت، خلال هذه الفترة، أسعار زيت الزيتون بشكل لافت في الاسواق التونسية والعالمية وذلك نتيجة للتوقعات

التي تشير الى انخفاض غير مسبوق في الانتاج لهذه المادة الاستهلاكية الحيوية في المطاعم وفي مجال الاستهلاك العائلي نتيجة الجفاف الذي ضرب أغلب البلدان المنتجة لها ومن بينها تونس.
وقال الباحث الجامعي بالمدرسة العليا للفلاحة بالكاف والخبير في زيت الزيتون معز بن ضيف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان ارتفاع أسعار زيت الزيتون منتظر هذه السنة وربما يصل إلى مستويات مرتفعة جدا وذلك تبعا للأضرار التي لحقت القطاع بسبب الجفاف الذي ضرب البلاد التونسية وعديد بلدان العالم ومنها إسبانيا ، والذي أدى إلى إتلاف جزء كبير من الإنتاج جراء نقص المياه وارتفاع درجات الحرارة وفق تقديره.
واكد بالضياف في ذات السياق أن التوقعات الحالية تشير إلى تحقيق انتاج ضعيف في توتس خلال الموسم الجديد ، معتبرا أن ارتفاع الأسعار لزيت الزيتون لا يجب أن يفاجىء أحدا في ظل تزايد الطلب على هذه المادة عالميا وتبعا للوضع الصعب الذي يمر به القطاع منذ مدة بسبب انحباس الأمطار طيلة فترة الازهار وقبلها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115