وزير السياحة يشرف على اختتام السنة الجامعية بمعهد الدراسات السياحية العليا بسيدي الظريف

أشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين، مساء امس الإثنين 17 جويلية 2023، على اختتام السنة الجامعية بمعهد الدراسات السياحية العليا بسيدي الظريف،

بحضور رئيسة جامعة قرطاج، ومديـر معهـد الدراسات السياحية العليا بسيدي الظريف والاطارات السامية لوزارة السياحة وممثلي وزارات الدفاع الوطني والتعليم العالي ورؤساء وممثلي الجـامعـات المهنية والجمعـيـات والمنظمات الوطنية المعنية.

وأكد الوزير أن معهد الدراسات السياحية العليا بسيدي الظريف يعتبر المعهد الوحيد في التعليم العالي السياحي في تونس ومن أهم المعاهد على المستوى العالمي لما يوفره من إطارات عليا في الإدارة والتصرف السياحي والفندقي وفنون وتقنيات الطبخ والإطعام و مشيرا إلى أن نسبة النجاح بهذا المعهد العريق بلغت 83 % لافتا إلى أن هذا التطور يعتبر ثمار انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي و إبرامها العديد من اتفاقيات التعاون على المستويين الوطني والدولي، وهو ما ساهم في تدعيم جودة التكوين ومواكبة التطورات التي يشهدها القطاع السياحي.

وأضاف ان المعهد، على مستوى التكوين المستمر، قد ساهم في تكوين عدد من الإطارات التابعة لرئاسة الجمهورية
وعدد من الوزارات على غرار وزارة الدفاع الوطني والتعليم العالي والسياحة في إطار اتفاقيات تعاون خاصة.

وقام الوزير بالمناسبة بتسليم الشهائد والجوائز للمتفوقين والناجحين في مختلف الإختصاصات خلال هذه السنة الجامعية وتكريم مختلف شركاء المعهد من هياكل وطنية وجامعات مهنية ذات العلاقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115