أوبك تبقي على تفاؤلها بشأن الطلب على النفط في 2024 رغم التحديات

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الخميس 13 جويلية على تفاؤلها بشأن مستقبل الطلب العالمي

على النفط على الرغم من التحديات الاقتصادية، ورفعت توقعاتها لنمو الطلب في 2023 مع تباطؤ طفيف فحسب في العام المقبل واستمرار الصين والهند في قيادة النمو في استخدام الوقود.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024 انخفاضا من نمو قدره 2.44 مليون برميل يوميا في 2023.

ورفعت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب في 2023 بمقدار 90 ألف برميل يوميا عن تقرير الشهر الماضي.

ويشكل نمو الطلب على النفط مؤشرا يرجح قوة سوق النفط، وكذلك يرسم جزءا من خلفية قرارات تحالف أوبك+ الذي يضم أوبك وحلفاء. ومدد التحالف في يونيو حزيران القيود على الإمدادات إلى عام 2024 لدعم السوق.

وقالت أوبك في التقرير اليوم "في عام 2024، من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي العالمي القوي وسط التحسن المستمر في الصين إلى زيادة استهلاك النفط".

وأضافت أن عوامل نهج أوبك+ الاستباقي وتخفيضات الإنتاج "أضافت قدرا كبيرا من الاستقرار إلى سوق النفط العالمية، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى استمرار أساسيات سوق النفط القوية التي شوهدت هذا العام في عام 2024".

وأظهر التقرير أيضا أن إنتاج أوبك ارتفع 91 ألف برميل يوميا في جوان ذ إلى 28.19 مليون برميل يوميا، بقيادة إيران والعراق، على الرغم من تخفيضات الإنتاج التي تعهد بها أوبك+.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115