وزارة النقل: جلسة عمل للترفيع في نسق نقل الفسفاط عبر السكّة

أشرف وزير النقل ربيع المجيدي ظهر اليوم الإثنين على جلسة عمل بحضور الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة رضا شلغوم

وممثلين عن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وشركة فسفاط قفصة وثلة من مسؤولي الوزارة خصصت لتدارس الحلول الكفيلة بالترفيع في نسق نقل الفسفاط عبر السكة الحديدية بما يمكّن من نقل أكبر كميات ممكنة من هذه الثروة الوطنية.

وأكّد وزير النّقل على أهمية قطاع إنتاج الفسفاط ونقله وتحويله في دعم الاقتصاد الوطني، مضيفا أن معالجة الإشكاليات المتعلّقة بهذا القطاع تتطلب انخراط المؤسستين، الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وشركة فسفاط قفصة، بتسخير كافة امكانياتهما اللوجستية والبشرية وبحس نابع من المسؤولية بضرورة تغليب المصلحة العليا للبلاد والعمل بمبدأ التكامل والتشاركية لتحقيق الأهداف المرجوّة.

وأوصى ربيع المجيدي بالتسريع في إعداد ملف متكامل العناصر من حيث الإحتياجات الضرورية يتمّ تحديدها حسب الأولويات مرفوقة بمقترح برنامج لإعادة تأهيل العربات الخاصة بنقل الفسفاط وإدراجها مجدّدا في دورة الإستغلال، مع البحث عن التمويلات اللازمة لتنفيذ هذا البرنامج، والبحث عن فرص شراكات دولية مثمرة في الغرض داعيا إلى مواصلة البذل والاجتهاد من أجل المساهمة بفاعلية في دفع الاقتصاد الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115