الصين تشدد رقابتها على محتوى مؤثّري التواصل الاجتماعي

وضعت الصين قيوداً جديدة على مُنشئي المحتوى المستقلين في البلاد، وذلك ضمن أحدث إرشاداتها التنظيمية لشركات التكنولوجيا.

 

سيتعين على المنصات الرقمية اتخاذ إجرءات سريعة لمراقبة المحتوى، وتعليق الحسابات التي تنشر معلومات مضللة، أو تنقل المعلومات الحساسة بطريقة ضارة، من بين عدة خطوات أخرى أقرتها إدارة الفضاء السيبراني الصينية، حسب نشرة صدرت اليوم الاثنين.

لم تحدد المبادئ التوجيهية الثلاثة عشر الموجودة في النشرة، التي يرجع تاريخها إلى الأسبوع الماضي، تفاصيل بعينها حول نوع المحتوى الذي يمكن اعتباره مخالفاً للقانون أو ضارّاً، لكنها أوضحت أن شركات إدارة المنصات الرقمية ستكون مسؤولة عن تعزيز ضوابطها لما يُسمَّى "حسابات التواصل الشخصية".

يندرج تحت هذه الضوابط أيضاً التحقق بشكل أفضل من الحسابات، ورصد وتمييز الإشاعات والمحتوى المثير للجدل، مع دفع الخوارزميات إلى ترويج مزيد من المحتوى الذي يكافح الإشاعات. كما تطلب النشرة من مشغّلي المنصات التحقق بدقة أكبر من منشئي المحتوى الذين ينشرون معلومات في مجموعة قطاعات بما في ذلك التمويل والتعليم والإعلام والصحة العامة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115