أسواق النفط تترقب: السعودية تمهد الطريق لتخفيضات كبيرة في إنتاج أوبك

تستعد أوبك وأرامكو لتخفيضات الإنتاج المستقبلية، عندما يضعف نمو الطلب الآسيوي،

بهدف رفع أسعار النفط، ولكنهما يعلمان أن الولايات المتحدة وحلفاءها الرئيسيين في الغرب والشرق يريدون العكس.

وذكر تقرير نشره موقع "أويل برايس" أن السعودية تمهد الطريق لتخفيضات كبيرة في إنتاج أوبك. وأعلنت السعودية، الاثنين، أنها تمدد خفض إنتاجها الطوعي مليون برميل يوميا حتى أوت.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، إنها ستمدد تخفيضات إنتاج النفط، في شهر جويلية ، البالغة مليون برميل يوميا إلى شهر أوت، لتعزز "الاستقرار والتوازن في أسواق النفط".

وتعتزم السعودية وروسيا خفض كمية النفط اللتان تضخانهما للعالم، في محاولة لتعزيز الأسعار، مما يوضح كيف يتدافع اثنان من كبار منتجي النفط في العالم، لزيادة الدخل من الوقود الأحفوري، رغم ضعف الطلب، وفقا لأسوشيتد برس.

وأكدت منظمة أوبك الأسبوع الماضي أن استمرار النمو الاقتصادي القوي في آسيا من شأنه أن ينعكس على النمو في الطلب على النفط هذا العام. وأضافت أرامكو السعودية أن الصين والهند ستدفعان نمو الطلب على النفط بأكثر من مليوني برميل يوميا في هذه الفترة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115