بعد انتقاد فرض إتاوة على الجزائريين وضعف انفاق السائح الروسي جامعة النزل تؤكد: الروس أكثر الجنسيات انفاقا وارتفاع ملحوظ للجزائريين خلال العشرة أيام الأولى من شهر أوت

50 % من السياح الروس يقومون برحلات داخل تونس و 35 % يرتادون مراكز المعالجة بمياه البحر
تسجيل تحسن بـ 30.9 بالمائة على مستوى السوق الجزائرية خلال الفترة الاولى من شهر اوت

مثل ضعف انفاق السائح الروسي وتداول عديد الصحف الجزائرية مسالة فرض ضريبة على الجزائريين الذين يقومون بزيارة تونس محورين اساسيين في هذه الفترة متعلقين بالموسم السياحي الحالي الذي يسعى الى تحسين ارقام السنة الفارطة.
في هذا السياق أكد رضوان بن صالح رئيس الجامعة التونسية للنزل في تصريح لـ«المغرب» ان ما يروج حول تاثير الضريبة المفروضة على الجزائريين والمقدرة بـ30 دينارا لا أساس له من الصحة مستشهدا بما حققه هذا الموسم بخصوص توافد السياح الجزائريين والذي بلغ خلال العشرة ايام الاولى من شهر اوت 151 الف جزائري فيما بلغ العدد الجملي منذ شهر جانفي الى 10 اوت الجاري 820 الف سائح جزائري مبينا تسجيل تحسن ب 30.9 بالمائة خلال الفترة الاولى من شهر اوت و 13 بالمائة منذ بداية السنة الى حدود العشرة ايام الاولى من اوت. ومن المنتظر ان يبلغ عدد الجزائريين الذين يزرون تونس مليونا و600 الف سائح. وذكر بن صالح ان الضريبة المفروضة على السيارة اثارت غضب الجزائريين الذين يدخلون الى التراب التونسي اكثر من مرة في اليوم مبينا ان هناك توجها الى الغائها في الايام القليلة القادمة من خلال دراسة الحكومة لهذا الامر.

اما بخصوص بقية الاسواق فبين بن صالح ان السوق الروسية منذ بداية السنة الى 10 اوت تحسنت بنسبة 700 بالمائة حيث زار تونس 361 الف سائح هذا بالاضافة الى تحسن السوق الاوكرانية واكد بن صالح ان الطموح هو بلوغ ما تحقق في العام 2014.
وفيما يتعلق بالمديونية قال المتحدث ان التوجه هو نحو تطبيق ماجاء في قانون المالية .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115