بنوك "وول ستريت" تستخدم الذكاء الاصطناعي لتجديد عالم التمويل

امتدت ثورة الذكاء الاصطناعي إلى وول ستريت، في ظل الاهتمام المتزايد بالتكنولوجيا المتطورة، وأثرها المرجح

على بيئة الأعمال. في أكثر البنوك حماسةً، خُصص نحو 40% من إجمالي الوظائف الشاغرة لتلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، مثل مهندسي البيانات والمحللين الكميين، إلى جانب الوظائف المتعلقة بالأخلاقيات والحوكمة، وفقاً للبيانات الجديدة الصادرة عن شركة "إيفدنت" (Evident) الاستشارية.

يتصدر "جيه بي مورغان" المشهد، إذ أعلن أكبر مصرف أميركي عن 3651 وظيفة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي في الفترة من فبراير وحتى نهاية أفريل، وهذا يمثل نحو ضعف ما أعلن عنه أقرب منافسيه، "سيتي غروب" و"دويتشه بنك"، وفقاً لبيانات "إيفدنت". تساعد شركة "إيجن تكنولوجيز" (Eigen Technologies Ltd) الشركات، ومنها "غولدمان ساكس غروب" و"آي إن جي"، في مجال الذكاء الاصطناعي، وقالت الشركة إن استفسارات البنوك تضاعفت 5 مرات في الربع الأول من 2023، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115