كازاخستان تعمق خفض إنتاج النفط لفحص تسرب الغاز في حقل نفطي عملاق

زادت كازاخستان خفض الإنتاج في حقل كاشاجان النفطي العملاق إلى أكثر من ثلث إجمالي الإنتاج للسماح بإجراء

مزيد من الفحوصات بشأن تسرب الغاز، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

خفض المشروع، الذي استثمرت فيه الشركات الدولية 55 مليار دولار، إنتاجه اليومي بنحو 170 ألف برميل، مقارنةً بخفض انتاج أولي بنحو 100 ألف برميل عندما اكتُشف تسرب غاز كبريتيد الهيدروجين لأول مرة في بعض الآبار خلال الشهر الماضي، وفقاً لهؤلاء الأشخاص.

سيستغرق الأمر عدة أيام أخرى للعثور على مصدر التسرب وفحص الآبار، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخصوصية المعلومات.

بلغ إنتاج كازاخستان من النفط الخام والنفط الخفيف المسمى بالمكثفات 227,400 طن في 1 جوان، أو 1.67 مليون برميل باستخدام عامل تحويل قدره 7.33 برميل للطن، وفقاً لبيانات صادرة عن وحدة تابعة لوزارة الطاقة في البلاد. ما يقل عن 1.76 مليون برميل في 30 ماي و1.86 مليون برميل في 19 ماي، وفقاً لما أظهرته البيانات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115