المنستير: مؤشرات تبشّر بموسم سياحي 'ممتاز'

سجلت ولاية المنستير تطورا في عدد الوافدين بنسبة 53.3 المائة، و83.6 في المائة في عدد الليالي

المقضاة من غرة جانفي 2023 الى حدود 20 ماي 2023 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2022، مما يبشر بموسم سياحي "ممتاز"، وفق تعبير المندوب الجهوي للسياحة، فواز بن حليمة.
وأكد والي المنستير، المنذر بن سيك علي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ القطاع السياحي "بصدد تحقيق نسبة تطور ايجابي وفي حال تواصل نفس النسق التصاعدي فإنّ الجهة ستتجاوز ما حققته خلال السنة المرجعية 2019 و2010".
وقال إنّ الجهة استعدت للموسم السياحي وبذلت كل ما بوسعها وستواصل الإحاطة لتأمين نجاح الموسم السياحي مع السهر على تأمين تزويد النزل.
ويوجد حاليا بولاية المنستير سياح من الأسواق التقليدية على غرار فرنسا وألمانيا وايطاليا وانقلترا، بالاضافة الى سياح من أوروبا الشرقية من بينهم سياح من روسيا خاصة وان شركة الخطوط الجوية التونسية "الطيران الجديد" بصدد الاشتغال على السوق الروسية وتتوفر أسبوعيا رحلتين مباشرتين بين سان بيترسبورغ والمنستير، ومثلها بين موسكو والمنستير علاوة على وجود رحلات قادمة من صربيا والمجر والنمسا وايطاليا.
ويشهد مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي عودة رحلات كانت موجودة سنة 2019، حيث حطت رحلة قادمة من رومانيا يوم 30 ماي 2023 في مطار المنستير الحبيب بورقيبة، ورحلة قادمة من فينا بالنمسا يوم 28 ماي 2023 بنفس المطار.
وكان وزير الداخلية، كمال الفقي، قد أكد من جهته خلال زيارة عمل أداها إلى ولاية المنستير بتاريخ 27 ماي 2023 أنّ الوزارة ستستجيب إلى متطلبات إنجاح كامل الموسم السياحي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115