الصين بصدد تحصين اقتصادها بطاقة رياح بحرية تفوق إنتاج العالم

من المتوقع أن تتلقى مقاطعة غوانغدونغ الصينية عدة عروض هذا الشهر لبناء مشروعات طاقة رياح بحرية

بسعة 23 غيغاواط، باعتبارها أحد المحركات الاقتصادية الأساسية، وذلك وسط مساعي الدولة لتحصين نفسها من أزمات نقص الطاقة.

 

عرضت وكالة التخطيط في غوانغدونغ عطاءات لبناء مشروعات بسعة 7 غيغاواط في مسطحاتها المائية المحلية، و16 غيغاواط أخرى في المياه الوطنية، بحسب ما نشرته صحيفة "ويند باور نيوز نيتوورك" (Wind Power News Network) المهتمة بشؤون القطاع اليوم الخميس. ويفوق إجمالي طاقة الرياح البحرية التي تعتزم الصين توليدها ما يولده العالم كله في عام كامل. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بالعطاءات في أوت المقبل.

 

تتمتع المقاطعة الواقعة جنوب البلد بأكبر أهمية اقتصادية في الصين، إذ يفوق إجمالي الناتج المحلي نظيره في أستراليا. وتسعى السلطات المحلية إلى دعم احتياجاتها الهائلة من الكهرباء بإمدادات إضافية، حيث تؤدي الحرارة الشديدة إلى زيادة الطلب على تكييفات الهواء، إضافة إلى عدم انتظام واردات الطاقة الكهرومائية التي تعتمد عليها بشكل أكبر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115