اليابان تعتزم إنفاق 25 مليار دولار على العائلات لزيادة المواليد

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الخميس إن بلاده تعتزم إنفاق نحو 3.5 تريليون ين (25 مليار دولار)

على سياسات تهدف إلى زيادة معدل المواليد الذي يشهد تراجعاً، دون أن يوضح تماماً كيفية تمويل الخطط.

 أضاف كيشيدا بعد اجتماع فريق الاستراتيجية المستقبلية المعنية بالأطفال: "سيؤدي هذا إلى رفع إنفاق بلادنا على الأطفال لدى العائلات إلى مستوى السويد"، التي تُعتبر من أعلى المعدلات بين الاقتصادات المتقدمة.

نشرت اللجنة الاستشارية تفاصيل الإنفاق السنوي الإضافي الذي سيشمل تقديم مساعدات موسَّعة للعائلات التي لديها أطفال.

وحذّر كيشيدا من أن الأزمة السكانية تهدّد بتقويض قدرة البلاد على العمل كمجتمع. كما وعد بتطبيق مجموعة من الإجراءات دون أن يحدّد كيف ستموّلها اليابان المثقلة بالديون.

من شأن فرض ضرائب جديدة التأثير في تأييد الحكومة، وسط تكهنات بأن كيشيدا قد يدعو إلى إجراء انتخابات خلال الأشهر المقبلة.

في حين أنه لا يحتاج إلى عقد الانتخابات حتى 2025، فإن تجديد ولايته سيساعده على إحكام قبضته على حزبه الليبرالي الديمقراطي الحاكم قبل انتخابات قيادة الحزب العام المقبل.

في سياق متصل أكّد رئيس الوزراء الإسراع في تطبيق بعض الإجراءات مثل تقديم المساعدات النقدية ومخصصات رعاية الأطفال اعتباراً من السنة المالية التي تبدأ في أفريل 2024

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115