انطلاق الحملة الجهوية الأولى للتمكين الاجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة بولاية منوبة

في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتمكين الاجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة، أشرف محمد شيخ روحه والي منوبة امس الاربعاء 31 ماي 2023

بمقر الولاية على انطلاق الحملة الجهوية الأولى حول التنشئة السليمة للأبناء ووقايتهم من المخاطر المحفوفة وذلك بحضور السادة المعتمدين والمندوب الجهوي للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وإطارات ومربي الطفولة والإطارات التربوية والشبابية وعدد من الجمعيات الناشطة في مجال الأسرة والمرأة والطفولة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد الوالي في كلمة الافتتاح على ضرورة تظافر جهود كافة المتدخلين لإنجاح هذا البرنامج الوطني مبرزا دوره في النهوض بالأسر وتوعيتها بأهمية قدراتها الذاتية لتطوير واقعها وبناء مجتمع متوازن انطلاقا من بئتها، داعيا السادة المعتمدين إلى مواكبة الأيام المحلية المبرمجة بمناطقهم مثمنا في ذات السياق مجهودات كافة الأطراف المتدخلة في إنجاح هذا البرنامج.

وتتمثل الحملة الجهوية الأولى للتمكين الاجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة التي نظمتها المندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في إعداد تقرير خاص لرصد أوضاع الأسر بكافة معتمديات الولاية وتقديم تصور لمنهجية العمل في الفترة القادمة وذلك من خلال تنظيم دورات توعوية تحسيسية لتأهيل ومرافقة 1000 أسرة بكافة معتمديات الجهة في مجال التنشئة السليمة قصد وقاية أفرادها من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ودورات تكوينية في مجال التوجيه والارشاد النفسي والاجتماعي والقانوني والوساطة العائلية بداية من 31 ماي إلى غاية 03 جوان 2023.

وقدم الدكتور بلعيد أولاد عبدالله رئيس فريق مؤسسة الأرض للإدماج والتنمية الشاملة مداخلة بعنوان "التنشئة الاجتماعية السليمة للأطفال: عوامل التهديد والمقاربات الجديدة للوقاية والتعهد" تلتها نقاشات واستفسارات حول الموضوع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115