أسعار النفط تواصل خسائرها والأنظار صوب أوبك+

هبطت أسعار النفط 2% ، الثلاثاء، مع ارتفاع المخاوف بشأن إمكانية المصادقة على اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة

بعد اعتراض بعض النواب عليه، فيما يبقى الترقب سيد الموقف حول نتائج اجتماع أوبك+ المرتقب بعد أيام.

وقال بعض النواب الجمهوريين المتشددين، الاثنين، إنهم قد يعارضون اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أن الرئيس، جو بايدن، المنتمي إلى الحزب الديمقراطي ورئيس مجلس النواب الجمهوري، كيفن مكارثي، لا يزالان متفائلين إزاء المصادقة على الاتفاق.

وتوصل بايدن ومكارثي مطلع الأسبوع إلى اتفاق لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار والحد من الإنفاق الحكومي للعامين المقبلين.

ويتعين أن يقر الكونغرس المنقسم هذا الاتفاق قبل الخامس من يونيو، وهو اليوم الذي قالت وزارة الخزانة إن البلاد قد لا تكون قادرة بحلوله على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات للأسواق المالية.

ويتزامن الموعد النهائي لإقرار سقف الدين تقريبا، مع اجتماع من المقرر عقده في الرابع من جوان لتحالف أوبك+، وسط حالة من الغموض حول ما إذا كان التحالف سيعلن المزيد من خفض الإنتاج، بعد التراجع الأخير في الأسعار.

وفي أفريل، أعلنت السعودية وأعضاء آخرون في أوبك+ عن مزيد من التخفيضات الطوعية في إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، ليصل الحجم الإجمالي لتخفيضات التكتل إلى 3.66 مليون برميل يوميا.

كما يترقب المتعاملون بيانات التصنيع وقطاع الخدمات في الصين، التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحثا عن مؤشرات على تعافي الطلب على الوقود من أكبر مستورد للنفط في العالم.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.52 دولار أو 2.02 بالمئة إلى 75.54 دولار للبرميل ، كما تراجع خام نايمكس 1.36 دولار إلى 71.39 دولار للبرميل بانخفاض 1.82 بالمئة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115