“موديز” تراجع نمو الأسواق الناشئة متأثرة بتداعيات مشاكل الاقتصاد الأمريكي

 قال تقرير حديث لوكالة موديز للاقتصاديات الناشئة : إن “الاقتصاديات الناشئة ستظل تعاني من تداعيات

المشاكل الاقتصادية في الولايات المتحدة التي تقيد وصولها إلى الأسواق وترفع تكاليف التمويل” بحسب وكالة “رويترز”.

وقالت وكالة الائتمان: إن “مزيجا من السياسة النقدية الأمريكية وضغوط النظام المصرفي، وأي عواقب لمأزق سقف الديون يسهم في ضعف الأوضاع الائتمانية في الأسواق الناشئة، مضيفة أن أكبر اقتصاد في العالم يتجه لركود معتدل في النصف الثاني من العام”.

 

قال التقرير ، الذي أشرف عليه المحلل فيتوريا زولي “عاد تركيز العديد من المشاركين في السوق إلى توقعات النمو الاقتصادي العالمي والمسار المستقبلي لأسعار الفائدة الأمريكية، تشمل المخاطر على خط الأساس لدينا ما إذا كان التضخم الأمريكي سينحسر ومدى سرعته واستجابة مجلس الاحتياطي الفيدرالي له”.

وتتوقع موديز أن ينخفض النمو “في معظم الأسواق الناشئة هذا العام” ومن المتوقع أن تعاني البلدان المصدرة للسلع الأولية في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية أكثر من غيرها، مع انخفاض أسعار السلع الأولية بسبب مخاوف الركود والمخاوف من زيادة العرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115