صفقة سقف الدين الأميركي تشعل الحماس تجاه الأصول عالية المخاطر

تتهيأ الأسواق العالمية لموجة من الانتعاش بعد أن وافق المفاوضون الأميركيون على اتفاق مبدئي خلال عطلة

نهاية الأسبوع لحل أزمة الديون التي أثرت على معنويات المخاطرة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الإثنين، في حين تراجعت نظيراتها في سندات الخزانة، وانخفضت قيمة الين الذي يُعتبر ملاذاً تقليدياً. وهبط الدولار الأميركي، الذي استفاد من القلق بشأن سقف الاقتراض، مقابل بعض نظرائه من العملات الحساسة تجاه المخاطر. يُتوقع أن تكون السيولة ضعيفة اليوم الإثنين، مع إغلاق الأسواق الأميركية والبريطانية بسبب العطلات الوطنية.

توافد المستثمرون بحثاً عن الأمان خلال الأسابيع الأخيرة مع اقتراب ما يُسمى "التاريخ إكس" (X-date)، وهو اليوم الذي توقعت فيه وزارة الخزانة أنها لن تكون قادرة على الوفاء بجميع التزاماتها بشكل سريع. وعبّر الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي عن ثقتهما في أن اتفاقهما سيمر عبر الكونغرس ويصل إلى مكتب الرئيس للتوقيع، ما يساعد في تجنب عجز تاريخي في الولايات المتحدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115