الجزائر : ارتفاع حجم سوق التأمينات إلى أكثر من مليار دولار

كشف الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، اليوم الإثنين، ارتفاع حجم سوق التأمينات

في بلاده، إلى أكثر من 1ر1 مليار دولار خلال العام الماضي.

 

وقال بن عبد الرحمن، في كلمته الافتتاحية لأشغال الندوة الـ 49 للمنظمة الأفريقية للتأمينات، إن الإصلاحات التي عرفها قطاع التأمين في الجزائر سمحت بفتح السوق أمام شركات جديدة خاصة وأجنبية.

وأشار إلى ارتفاع عدد الشركات من ستة عمومية سنة 1995 الى 25 شركة في الوقت الحالي ذات رؤوس أموال سواء عمومية أو خاصة أو أجنبية أو مختلطة.

ولفت بن عبد الرحمن إلى أن تعزيز الإطار القانوني سمح بدفع وتيرة نمو نشاط التأميني مما أدى للرفع من حجم السوق بثلاث مرات خلال الـ 15 سنة الأخيرة، بما يعادل أكثر من 1ر1 مليار دولار خلال سنة 2022، معترفا في نفس الوقت أن مساهمة هذا القطاع في الناتج الداخلي الخام لا تتجاوز 1 %.

كما أوضح أن السلطات العمومية بصدد الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للتأمينات سوف يعرض على البرلمان بغرفتيه قبل نهاية السنة الجارية لجعل قطاع التأمينات في الجزائر أكثر جاذبية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115