100 شركة فرنسية تبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية

استضاف اتحاد الغرف السعودية , وفدا من 100 شركة فرنسية برئاسة جان بيير رافاران بحضور سفير فرنسا لدى المملكة لودوفيك بويّ.،

حيث عقد لقاء مشترك مع أصحاب الأعمال السعوديين برئاسة محمد بن لادن رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي.

ودعا رئيس الفريق جان بيير خلال اللقاء إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة وفرنسا، في ظل ما يشهده العالم من تطورات، وتمكين الشركات الفرنسية من الفرص بالسوق السعودي، منوهاً بدور المملكة الرائد إقليميا ودوليا وفقا لموقع الاقتصادية.

واستعرض اللقاء استراتيجية مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، وجهوده المختلفة بما في ذلك زيادة عضويته إلى 150 من الجانبين.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي محمد بن لادن خلال كلمته أن المجلس حصل على الموافقة بانضمام أعضاء فرنسيين مقيمين بالمملكة لعضويته، منوها بدوره في الحراك الاقتصادي واستقطاب الشركات الفرنسية للسوق السعودي وفرص رؤية 2030 وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا بلغ 43.3 مليار ريال عام 2022 محققاً نموا 41% مدعوماً بزيادة الصادرات السعودية لفرنسا بنسبة 80%.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115