تراجع الكميات المصدرة يخفض عائدات الغلال

سجل المجمع المهني المشترك للغلال ضمن نشريته اليومية انخفاضا في كميات الغلال المصدرة

من 9 آلاف طن الى نحو 5 الاف طن منذ بداية السنة الى غاية 24 ماي الجاري .

وقد أثر هبوط الكميات في قيمة العائدات التي تراجعت بدورها من 37.1 مليون دينار الى 30.1 مليون دينار خلال السنة الحالية و بحسب معطيات المجمع فقد إستأثرت ليبيا بنصيب الاسد من الصادرات التونسية ،حيث استقبلت 2.6 الف طن بقيمة 10.6 مليون دينار و تعد غلال الخوخ اهم المنتوجات المصدرة مع العلم انه مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنقضي ،فقد سجلت صادرات الغلال التونسية انخفاضا من 4210 طن الى 2648 طن ،كما استقبلت ايطاليا 1139 طن من الغلال التونسية ويعد الدلاع اهم المنتجات المصدرة لوجهة ايطاليا .

وتبرز المعطيات ان الامارات العربية المتحدة تأتي في المركز الثاني من حيث قيمة العائدات حيث وصلت قيمة العائدات الى 7.3 مليون دينار،كما تبين النشرية ذاتها تراجع صادرات الغلال تجاه كل من الكويت و السعودية و البحرين و قطر .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115