أفريقيا تطالب الدول المتقدمة بتوفير 100 مليار دولار سنويًا لمواجهة التغير المناخي

تطالب الدول النامية، التي تقع غالبيتها في قارة أفريقيا، البلدان المتقدمة الوفاء بتعهداتها،

وتوفير 100 مليار دولار سنويًا من أجل مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي

جدّد رئيس بنك التنمية الإفريقي، أكينوومي أديسينا، خلال الاجتماعات السنوية 58 لمجموعة البنك المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، دعوته إلى الدول المتقدمة بالوفاء بتعهداتها تجاه البلدان النامية.

وأوضح أديسينا، في لقاء صحفي اليوم الأربعاء 24 ماي (2023)، عُقد على هامش أعمال الاجتماعات، أنّ نقص التمويلات الخضراء أصبح "مكبِّلًا" للقارّة.

وأكّد أن أفريقيا تحتاج إلى نحو 2.7 تريليون دولار بحلول سنة 2030 لتمويل احتياجاتها المتعلقة بمواجهة تحديات تغير المناخ، وفق البيانات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

يُذكر أن أعمال الاجتماعات السنوية 58 لبنك التنمية الأفريقي قد انطلقت رسميُا أمس الثلاثاء 23 ماي، في مدينة شرم الشيخ، مصر، تحت شعار "تعبئة الاستثمار الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا"، بحضور نحو 4 آلاف مشارك قدِموا من 81 دولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115