منتدى قطر الاقتصادي: الدوحة تتعهد بدعم صندوق النقد الدولي لإقراض الدول الفقيرة

نقلت رويترز عن كريستالينا غورغييفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء،

قولها إن قطر تعهدت بتوجيه 20% من حقوق السحب الخاصة بها إلى آليات الدعم المالي لصندوق النقد الدولي، المتمثلة في كل من الصندوق الاستئماني للنمو والحد من الفقر وصندوق دعم المرونة.

وقالت غورغييفا في مقطع فيديو، نشرته وكالة الأنباء القطرية: "التعهد الذي تم قطعه اليوم سيسمح لصندوق النقد الدولي بتوسيع الإقراض الميسر للدول ذات الدخل المنخفض وتوسيع الإقراض للدول المعرضة للصدمات المناخية".

وحقوق السحب الخاصة هي أصل احتياطي دولي، أنشأه صندوق النقد الدولي لتكملة الأصول الاحتياطية الأخرى للدول الأعضاء. وقالت رويترز إن موقع الصندوق على الإنترنت يفيد بأن وحدات حقوق السحب الخاصة لقطر تبلغ 985 مليونا.

وتواصلت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثالثة لـ"منتدى قطر الاقتصادي 2023"، الذي يعقد في الدوحة تحت شعار "قصة جديدة للنمو العالمي “بحضور قادة ورؤساء حكومات ووزراء ومديرين تنفيذيين وخبراء وأكاديميين من قارات العالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115