تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة في الصين لتحفيز النمو

أبقت البنوك في الصين أسعار الفائدة القياسية على الإقراض دون تغيير اليوم الاثنين،

رغم تزايد الدعوات للبنك المركزي لإجراء مزيد من التيسير النقدي لتحفيز تعافي الاقتصاد.

أبقت البنوك التجارية أسعار الفائدة التفضيلية على القروض لمدة عام وخمسة أعوام دون تغيير للشهر التاسع على التوالي في ماي، بما يتماشى مع توقعات معظم الاقتصاديين.
سعر الفائدة التفضيلي على القروض هو العلاوة على أسعار الفائدة لدى بنك الشعب الصيني على القروض لمدة سنة واحدة، والتي ظلت ثابتة الأسبوع الماضي.
كشفت بيانات النشاط الاقتصادي الأخيرة عن تراجع تعافي اقتصاد الصين، مما دفع المحللين إلى المطالبة بإقرار مزيد من تدابير السياسة النقدية. إذ نما الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة والاستثمارات بالأصول الثابتة بوتيرة أبطأ بكثير مما كان متوقعاً خلال أفريل، في حين تراجع التضخم إلى ما يقرب من الصفر وهبطت الواردات. كما جاء ارتفاع الائتمان بشكل أسوأ مما كان متوقعاً.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115