رجال اعمال اتراك يستهدفون زيادة حجم التجارة مع ليبيا

قال حلمي كاغنيجي ، رئيس فرع جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين "موصياد"، في قونية (وسط)،

إن حجم التجارة مع ليبيا بلغ حوالي 4 مليارات دولار، ويمكن رفعها في وقت قصير.

جاء ذلك في تصريح للأناضول السبت عقب زيارته إلى ليبيا مؤخراً.

وأوضح أنهم قاموا بزيارة إلى ليبيا بمعية 20 من رجل أعمال من فرع موصياد في قونية، مشيراً إلى أنهم عقدوا اجتماعات مثمرة مع المسؤولين الإداريين والمدنيين ومسؤولين رفيعي المستوى الذين لهم رأي في الصناعة والتجارة في ليبيا وفقا لوكالة الانباء الاناضول.

وصرح كاغنيجي بأنهم يرون أن التطورات الاقتصادية في ليبيا ستجلب معها فرصًا مهمة للغاية.

وأردف:" ينظر إلينا الجميع في ليبيا مثل "الأخ الكبير"، وقد شارك في اجتماعاتنا رؤساء بلديات، لقد منحونا فرصًا جيدة جدًا، وأوضحوا أنه يجب علينا العمل معًا وإقامة الاستثمارات، لقد وعدونا بفرص جادة هناك، يمكننا فعل الكثير".

وأوضح :" قمنا بجولة في مصنع للسيارات لم يعمل منذ 7-8 سنوات ، لكنه مصنع حديث للغاية، إنه مفيد جداً بالنسبة لنا، أنها منطقة خالية من المشاكل المالية".

وسلط كاغنيجي الضوء على إمكانات الصناعيين في ولاية قونية ، مؤكداُ أنهم يهدفون إلى المساهمة في تنمية ليبيا وتنمية التجارة بين البلدين.

وتابع: "لدينا علاقة تجارية مع ليبيا تقدر بحوالي 4 مليارات دولار ، لكن ليس حلما أن يزداد هذا الرقم 10 مرات في 2-3 سنوات".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115