أكثر من 4000 عرض شغل مؤكد بــــ 80 مؤسسة سياحية من بين حوالي 900 مؤسسة

قالت وزارة السياحة اليوم السبت 20 ماي 2023 في بلاغ مشترك مع وزارة التكوين المهني والتشغيل

ان نتائج الاستبيان على الخط الموجه إلى المؤسسات السياحية لتحديد حاجياتها من الموارد البشرية من 02 إلى 10 ماي 2023 قد اسفر عن وجود 4000 عرض شغل مؤكد ب80 مؤسسة سياحية شاركت في الاستبيان من بين حوالي 900 مؤسسة.

وذكر نص البلاغ انه بهدف تلبية عروض الشغل المتوفرة في قطاع السياحة، تنظم الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بالشراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني ووكالة التكوين في مهن السياحة والغرفة الوطنية للهياكل الخاصة للتكوين المهني بالتعاون مع منظمة swisscontact أياما جهوية للتشغيل في قطاع السياحة.

وتشمل الأيام الجهوية، في مرحلة أولى، ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية ومدنين خلال الفترة الممتدة من 24 الى 31 ماي الجاري لتلبية عروض شغل تصل إلى 2000 عرض شغل مؤكدة، على ان يتم في مرحلة ثانية تنظيم ايام جهوية بطبرقة وولاية تونس التي تستأثر بأكثر من 1000 عرض شغل وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر جوان 2023.

وتهدف هذه المبادرة التي اطلقتها وزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة السياحة خلال شهر أفريل 2023 في إطار تكامل عمل مختلف مؤسسات الدولة إلى تلبية حاجيات المؤسسات الاقتصادية في قطاع السياحة من الموارد البشرية واليد العاملة المتخصصة فضلا على العمل على ضمان أوفر ظروف نجاح الموسم السياحي الحالي خلال فترة الذروة إلى جانب ادماج أصحاب الشهائد العليا وخريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني بمختلف المؤسسات السياحية بما يضمن مزيد الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة والترويج لتونس كوجهة سياحية مميزة وذات قدرة تنافسية عالية.
هذا، وتندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة التونسية في أفق سنة 2035.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115