توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و الجمعية التونسية للسيارات

تم اليوم الجمعة 19 ماي 2023 بمقر الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و الجمعية التونسية للسيارات .

 

وتندرج هذه الاتفاقية التي تولى التوقيع عليها كل من رئيس فتحي الحنشي المدير العام للوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و نبهان بوشعالة رئيس الجمعية التونسية للسيارات، في تطبيق سياسة الدولة في برنامج الانتقال الطاقي ومرافقة المؤسسات الصناعية في الإجراءات التي تتخذها قصد الإقتصاد في الطاقة.
وبهدف توعيتهم بضرورة الانخراط في برنامج الانتقال الطاقي وأهمية التحكم في الطاقة،سبقت إجراءات التوقيع على الإتفاقية تنظيم ملتقى تحسيسي لفائدة المؤسسات النشطة في قطاع السيارات المشتركين في الجمعية التونسية للسيارات في شهر مارس 2023.
و تهدف هذه الاتفاقية الى تعزيز مجالات التعاون بين الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والجمعية التونسية للسيارات حيث تنص على وجه الخصوص على تكوين لجنة متابعة لتقييم التقدم المسجل من قبل المؤسسات أعضاء الجمعية التونسية للسيارات في مجال النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة ،هذا إضافة الى انجاز دراسات مشتركة في مجال تكنولوجيا الاقتصاد في الطاقة التي يمكن تطبيقها في مجال صناعة السيارات.
وتندرج هذه المبادرة في إطار المبادرة الخاصة "العمل اللائق من أجل انتقال عادل"وذلك من خلال مشروع "شراكة لأجل التشغيل ودعم للمؤسسات الصغرى و المتوسطة في تونس"،بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية ومن تنفيذ وكالة التعاون الالماني بتونس بالتعاون مع وزارة الصناعة و المناجم و الطاقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115