صندوق النقد يتوقع عودة اقتصاد سريلانكا للنمو في 2024

من المتوقع أن يستأنف الاقتصاد السريلانكي المتضرر من الأزمة النمو في عام 2024، بعد انكماشه بنسبة 3

بالمئة هذا العام، حسبما قال مسؤول في صندوق النقد الدولي.

قال كريشنا سرينيفاسان، مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن النمو الاقتصادي المتوقع بنسبة 1.5 بالمئة العام المقبل يتوقف بشكل حاسم على برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وافقت سريلانكا على تنفيذه، بما في ذلك إصلاحات صعبة في خمسة مجالات محددة.

وقال: "من الضروري الآن مواصلة زخم الإصلاح في ظل ملكية قوية من قبل السلطات والشعب السريلانكي، على نطاق أوسع".

وتسببت أزمة اقتصادية غير مسبوقة في سريلانكا التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، في نقص حاد في المواد الغذائية والوقود والأدوية، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي والتضخم الجامح، مما أدى إلى احتجاجات غاضبة أجبرت الرئيس آنذاك غوتابايا راجاباكسا على الفرار من البلاد والاستقالة.

كما أوشكت سريلانكا على استنفاد حيازاتها من العملات الأجنبية العام الماضي وأعلنت الدولة الجزيرة أنها ستعلق سداد القروض الأجنبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115