البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يتوقع ان يصل نمو الاقتصاد المغربي الى 3.1% في 2023

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 ، أنه من المتوقع أن يصل نمو

الناتج المحلي الإجمالي المغربي إلى 3,1 بالمائة في العام 2023.

وأبرز البنك في تقريره حول الآفاق الاقتصادية الإقليمية، أن الاقتصاد المغربي يفترض أن يستفيد من تعافي الزراعة واعتدال التضخم، وكذا من تحسن ثقة المستثمرين، بعد سحب البلاد من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي الدولي.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إنه في العام 2024، من المتوقع أن يعادل النمو في المغرب مستويات ما قبل الوباء البالغة 3,2 بالمائة، مشيرا إلى أن التقدم في الإصلاحات من شأنه أن يمنح المملكة زخما إضافيا.

وفيما يتعلق بالإنتاج في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط بأكملها، يتوقع البنك انتعاشا طفيفا في نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 3,6 بالمائة في العام 2023، من 3,1 بالمائة في العام 2022، حيث تتكيف اقتصادات المنطقة مع تأثير الحرب في أوكرانيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115