وكالة الطاقة الدولية: روسيا لم تنفذ تعهدات خفض إنتاج النفط

قالت وكالة الطاقة الدولية إن روسيا خفضت إنتاج النفط في أبريل بنحو 200 ألف برميل فقط وهو أقل مما تعهدت

به في وقت سابق بخفض الإنتاج اعتباراً من مارس وحتى نهاية العام بواقع 500 ألف برميل.

ترى الوكالة بحسب التقرير الشهري الصادر اليوم أن روسيا ستحتاج إلى خفض الإنتاج بواقع 300 ألف برميل يومياً حتى تفي بالتزاماتها ضمن تحالف "أوبك+" بخفض إنتاجها من الخام بواقع 500 ألف برميل اعتباراً من أول ماي الجاري.

كانت روسيا أعلنت في فيفري عن خفض إنتاجها النفطي بنحو 500 ألف برميل يومياً اعتباراً من أول مارس على أن يكون خط الأساس الذي سيتم احتساب الخفض عليه عند 9.8 مليون برميل، وأكدت روسيا على التزامها بهذا الخفض ضمن اتفاق الخفض الطوعي الذي أقره تحالف "أوبك+" بكبح الإنتاج بما يزيد عن مليون برميل يومياً بدءاً من أول ماي الجاري وحتى نهاية 2023.

أوضحت وكالة الطاقة الدولية أن إنتاج روسيا من النفط في أفريل بلغ 9.6 مليون برميل يومياً وهو ما يعني أنها خفضت فقط 200 ألف برميل فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115