كبار المستثمرين قادوا سحب الودائع من منصات العملات المشفرة

قاد العملاء ذوي الحيازات الضخمة عمليات سحب الودائع من منصاتالعملات المشفرة السنة الماضية على

غرار "سلسيوس نتوورك" (Celsius Network)، وكان بعضهم عملاء مؤسسيين متمرسين، بحسب دراسة لبنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو.

بالنسبة لحالة "سلسيوس"، نفذ مالكو حسابات تتخطى قيمتها مليون دولار أميركي 35% من كافة عمليات سحب يونيو الماضي، وذلك قبل أن تجمد شركة الإقراض عمليات السحب وتتقدم بطلب للحماية من الإفلاس في نهاية الأمر، بحسب تقديرات بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو. وأظهرت الدراسة أن مالكي الحسابات الذين لديهم استثمارات تفوق 500 ألف دولار أميركي كانوا الأسرع في استرداد أموالهم بمعدل أكبر وبصورة تناسبية مع حجم تمويلهم.

استخدم بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو ملفات إيداع طلبات الحماية من الإفلاس لتوصيف التدفقات الخارجة لأموال العملاء من شركتي الإقراض "سلسيوس" و"بلوك فاي" و"جينيسيس غلوبال كابيتال" (Genesis Global Capital)، بالإضافة إلى شركة "إف تي إكس" وشركة الوساطة "فوياجير ديجيتال" (Voyager Digital)، والتي أفلست جميعها السنة الماضية، مما وضع مئات الآلاف من المستثمرين الأفراد في ورطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115